ارتفاع عدد الإسرائيليين المتنازلين عن جنسيتهم في 2014
ارتفاع عدد الإسرائيليين المتنازلين عن جنسيتهم في 2014ارتفاع عدد الإسرائيليين المتنازلين عن جنسيتهم في 2014

ارتفاع عدد الإسرائيليين المتنازلين عن جنسيتهم في 2014

أبرزت قناة (I24News) الإسرائيلية ارتفاع نسبة المواطنين الإسرائيليين الذين قدموا طلبات للتخلي عن جنسيتهم الإسرائيلية، بنسبة تصل إلى 65% خلال العام الماضي 2014.

وكشفت ملخصات نهاية العام الذي تم نشره اليوم الاثنين، أنّ 765 مواطناً يحمل الجنسية الإسرائيلية قاموا بتقديم وثائق طلب هجرة، في حين وصل عدد الطالبين للهجرة عام 2013 إلى 478، وفقا لبيانات جمعتها إدارة المعابر الحدودية والإسكان والهجرة والسفارات الإسرائيلية في الخارج.

وأشارت الأرقام التي تم نشرها إلى أن معظم الطلبات التي قدمت من قبل إسرائيليين يعيشون في ألمانيا، الولايات المتحدة، النمسا، بريطانيا وهولندا.

وجاء أيضا أنه خلال العام 2014، وافقت دولة إسرائيل على 635 من تلك الطلبات، بينما في العام السابق تقدّم 726 إسرائيلياً بطلبات للتخلي عن الجنسية عمدا.

وذكر عدد كبير من الإسرائيليين الذين تقدموا بهذه الطلبات أنهم قاموا بذلك لأنهم لا يريدون حمل جنسية مزدوجة، أو لأنهم أرادوا اعتماد جنسية أخرى، الأمر الذي يتطلب منهم التخلي عن جوازات سفرهم الإسرائيلية.

وزعم آخرون أنهم لا يريدون جواز سفر إسرائيلي لأنهم لا يريدون أن يكونوا خاضعين للقانون الإسرائيلي بسبب جواز السفر، حيث يؤدي ذلك إلى الدخول والخروج من إسرائيل وفق جوازات سفرهم الإسرائيلية، على الرغم من حقيقة أن لديهم جوازات سفر إضافية.

وأوضح بعضهم أنهم ببساطة يعتبرون أنفسهم استقروا بشكل دائم في الخارج، ولا يرون أنه يمكن لهم العودة إلى إسرائيل.

وثمة سبب آخر لدى أولئك الذين يريدون التخلي عن جنسيتهم الإسرائيلية، وهي رغبتهم في الانضمام في وظائف بمواقع حساسة في بلدانهم، بحيث يحظر على حاملي جوازات السفر المزدوجة من بعض الوظائف الأمنية المشددة في الخارج.

يذكر أنّ تقديم الطلب على التخلي عن الجنسية الإسرائيلية يتم عبر السفارات الإسرائيلية في الخارج، ومن ثم يتم نقلها إلى إدارة المعابر والإسكان والهجرة، التي تستقبل الطلب وتبت في إمكانية قبول أو رفض ذلك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com