المركز الكاثوليكي يمنح نبيلة عبيد جائزة الريادة السينمائية

المركز الكاثوليكي يمنح نبيلة عبيد جائزة الريادة السينمائية

المصدر: القاهرة - من حسن مصطفى

أكد الأب بطرس دانيال مدير مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، أنه بدأ التحضير للدورة الثالثة والستين من المهرجان، التي ستعقد في الفترة من 27 فبراير إلى 6 مارس المقبل .

وأشار دانيال إلى أن إدارة المهرجان قررت منح جوائز الريادة السينمائية هذا العام لكلا من الفنانين، نبيلة عبيد وصفية العمري وحسن مصطفى وأحمد خليل ومحمد وفيق، والمخرج محمد نبيه، كما سيتم منح جائزة التميز الإعلامي للإذاعي حمدي الكنيسي، وجائزة المركز الخاصة لمدير التصوير السينمائي سعيد شيمي، وجائزة فريد المزاوي للمخرجة التسجيلية نبيهه لطفي، وجائزة الأب يوسف مظلوم للفنان أحمد فرحات .

وأوضح أن المركز سيمنح جوائز الإبداع الفني للموسيقار جمال سلامة والموسيقار هاني شنودة والناقد السينمائي كمال رمزي والسيناريست عاطف بشاي .

وأكد دانيال أنه سيتم في وقت لاحق الإعلان عن الأفلام المشاركة في الدورة الثالثة والستين من المهرجان، بعد انتهاء لجنة المشاهدة والاختيار من عملها وفقا للمعايير الأخلاقية والإنسانية التي يحددها المركز، موضحا أنه من المتوقع أن يتم الإعلان نهاية الأسبوع الجاري عن أسماء رئيس وأعضاء لجنة تحكيم والأفلام المشاركة، وكذلك الإعلان عن أسماء أفضل ممثل وممثلة في عمل درامي، وجائزة المركز التشجيعية لهذا العام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com