توقعات ببيع طائرتي  ألفيس بريسلي
توقعات ببيع طائرتي ألفيس بريسليتوقعات ببيع طائرتي ألفيس بريسلي

توقعات ببيع طائرتي ألفيس بريسلي

كاليفورنيا- قالت صالة مزادات جوليان اليوم الجمعة إن طائرتين كان يملكهما النجم الأمريكي الراحل ألفيس بريسلي ستباعان في مزاد بالأظرف المغلقة.

وذكرت صالة المزادات في بيفرلي هيلز بكاليفورنيا أن الطائرتين "ليزا ماري" و"هاوند دوج 2" اللتين صممهما بريسلي بنفسه ستطرحان معا للبيع بالمزاد ومن المتوقع أن يتراوح سعرهما بين عشرة ملايين و15 مليون دولار.

ولم يعد من الممكن أن تحلق الطائرتان لكنهما معروضتان منذ ثلاثة عقود أمام الزائرين في جريسلاند حيث منزل بريسلي بمدينة ممفيس في ولاية تنيسي.

وكان بريسلي قد اشترى طائرة من طراز كونفاير 880 من شركة دلتا إيرلاينز عام 1975 أي قبل عامين من وفاته عن عمر 42 عاما بسعر 250 ألف دولار وأطلق عليها اسم ابنته ليزا ماري.

وأنفق بريسلي أكثر من 300 ألف دولار على تجديد الطائرة وأسس غرفة نوم فخمة فيها وقاعة للمؤتمرات وحانة ونظاما لأشرطة الفيديو موصلا بأربع شاشات تلفزيونية.

واشترى بريسلي الطائرة "هاوند دوج 2" والتي تسع لما بين ثمانية وعشرة ركاب ومن صنع لوكهيد جتستار عام 1975 بسعر 900 ألف دولار تقريبا ليستخدمها حتى تنتهي أعمال تجديد الطائرة "ليزا ماري".

ويمكن للمشتري أيضا شراء عدة أفدنة مجاورة لجريسلاند لعرض الطائرتين بعيدا عن متحف بريسلي.

ومن المقرر أن ينتهي العمل باتفاق موقع بين جريسلاند وملاك الطائرتين الحاليين -والذين لم يكشف عن شخصياتهم- في نهاية نيسان /أبريل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com