مشاهير العالم يحتفلون برأس السنة في المغرب

مشاهير العالم يحتفلون برأس السنة في المغرب

المصدر: الرباط - من سكينة الطيب

اختار عدد من المشاهير الاحتفال برأس السنة في مدينة مراكش الساحرة بالمغرب، التي تستعد كعادتها لاستقبال ضيوف من عوالم الفن والرياضة والسياسة والأعمال والإعلام، من بينهم الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي والملك الإسباني خوان كارلوس واللاعب ابراهيموفتش والممثل ألان دولان والملاكم بدر هاري.

ووصلت نسب الإشغال في الفنادق بمراكش إلى 100 بالمائة، حيث أعلنت أغلب الفنادق عن امتلاء غرفها خلال فترة أعياد رأس السنة، ولا تزال الإقامات السياحية الفاخرة و“الرياضات“ التقليدية بمراكش تفتح أبوابها أمام مشاهير العالم، وتغريهم ببرامج ممتعة للاحتفال بمطلع السنة الميلادية الجديدة. في وقت توصلت عدد من شركات الأمن الخاصة المعنية بحراسة وحماية الشخصيات المهمة، بطلبات لمرافقة شخصيات عالمية أثناء فترة تواجدهم في مراكش.

ويوجد على قائمة الشخصيات المعروفة التي اختارت مراكش للاحتفال برأس السنة، الملك الإسباني السابق خوان كارلوس وأفراد من عائلته، والرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي وزوجته كارلا بروني، وخليفته الأسبق في قصر الإيليزيه جاك شيراك وزوجته، إضافة إلى الرئيس السابق لصندوق النقد الدولي الفرنسي دومينيك ستراوس كان، وعدد من نجوم الرياضة العالمية، من بينهم زلاتان إبراهيموفيتش وزين الدين زيدان ونيكولا أنيلكا وكريم بنزيمة.

غلى جانب أمراء ومشاهير عالميين لم يتم الإفصاح عن أسمائهم لكون زياراتهم تتسم بالخصوصية، ومن بينهم الأمير الأسبق لقطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وعقيلته الشيخة موزة بنت ناصر.

وينتظر وصول أسماء كثيرة لمشاهير السياسة والاقتصاد والفن والرياضة، إلى مدن أكادير وطنجة وفاس والدار البيضاء للاحتفال بنهاية رأس السنة.

ووضعت السلطات المغربية خطة موحدة استعدادا لاحتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة وعززت الإجراءات الأمنية على الفنادق والموانئ والمطارات. ويصرف المغاربة مبالغ طائلة ليس فقط بسبب الاحتفال بالعام الجديد بل بسبب الاستعدادات الأمنية لتأمين زيارة المشاهير والسياح للمغرب خلال فترة نهاية العام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة