نادي أسامة سالمين يوضح بعد اتهامه بالسخرية من جنود الحد الجنوبي

نادي أسامة سالمين يوضح بعد اتهامه بالسخرية من جنود الحد الجنوبي

المصدر: فريق التحرير

قال نادي الكوميديا (الكوميدي كلوب) إن مقطع الفيديو المتداول عن إساءة الفنان الساخر أسامة سالمين للجنود السعوديين المصابين في المعارك مع الحوثيين باليمن، هو جزء من نص عن الحرب العالمية الثانية، وتم إخراجه من السياق.

وأضاف النادي في بيان أوردته صحيفة سبق، أن المقطع لا يتحدث عن ”جنودنا البواسل“ مشددًا على أنه ”لا يجرؤ أي شخص أن يتحدث عن أبطالنا، ولن تسمح إدارة الكوميدي كلوب لكائن مَن كان بالمساس بأحد الخطوط الحمراء والثوابت الوطنية“.

واعتذرت إدارة النادي عن إساءة فهم المقطع، مؤكدة أنها ستكون أكثر حرصًا، وأعلى رقابة على هذه الأمور، وأي أمر قد يؤدي لسوء فهم أو إزعاج.

View this post on Instagram

قال #نادي_الكوميديا (#الكوميدي_كلوب) إن مقطع الفيديو المتداول عن إساءة الفنان الساخر #أسامة_سالمين للجنود السعوديين المصابين في المعارك مع #الحوثيين باليمن، هو جزء من نص عن الحرب العالمية الثانية، وتم إخراجه من السياق. وأضاف النادي في بيان أوردته صحيفة سبق، أن المقطع لا يتحدث عن ”جنودنا البواسل“ مشددًا على أنه ”لا يجرؤ أي شخص أن يتحدث عن أبطالنا، ولن تسمح إدارة الكوميدي كلوب لكائن مَن كان بالمساس بأحد الخطوط الحمراء والثوابت الوطنية“. واعتذرت إدارة النادي عن إساءة فهم المقطع، مؤكدة أنها ستكون أكثر حرصًا، وأعلى رقابة على هذه الأمور، وأي أمر قد يؤدي لسوء فهم أو إزعاج. . . #إرم_نيوز #أخبار #منوعات #جديد #لايك #تفاعل #السعودية #الرياض #جدة #اليمن #فيديو #كوميدي #تفاعل #comedy #saudiarabia #ksa #video #standupcomedy #مشاهير

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

وكانت النيابة العامة في السعودية قد أصدرت قرارًا باستدعاء سالمين والتحقيق معه حول صحة مقطع وتغريدات، انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي، تحتوي على إساءة لرجال الحد الجنوبي للمملكة. ‫

وجاء التدخل الرسمي بعد موجة غضب واسعة من الكوميديان السعودي ومطالب كثيرة من مواطني المملكة بمحاسبته على مقطع كوميدي ساخر قدمه قبل نحو عامين، ووجد تداولًا لافتًا في مواقع التواصل الاجتماعي يوم السبت.

وكان جندي سعودي يدعى عامر الرميح قد أعاد نشر الفيديو وكتب معلقًا: ”للأسف أصبحت أنا وزملائي المصابو  ن في الحد الجنوبي، وبالتحديد نحنُ من فقدنا أحد أطرافنا دفاعًا عن الدين ثم الوطن مثالًا للسخرية والكوميديا عند البعض مثل ”أسامة سالمين“، ظفر واحد فقدناه في الحد يسوا ألفًا من أشكالك“.

ووجد الجندي الرميح تعاطفًا واسعًا من قبل مواطنيه قبل أن يجذب الوسم ”#محاسبة_أسامة_سالمين“ آلاف السعوديين المطالبين بمحاسبة الكوميديان المعروف على مقطع الفيديو الذي سخر في جزء منه بالفعل من الجنود مبتوري الأطراف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com