16 دولة تشارك في مهرجان "تطوان" السينمائي
16 دولة تشارك في مهرجان "تطوان" السينمائي16 دولة تشارك في مهرجان "تطوان" السينمائي

16 دولة تشارك في مهرجان "تطوان" السينمائي

أكد أحمد الحسني، رئيس مهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، أن الدورة 21 من المهرجان ستعقد في الفترة من 28 مارس حتى 4 أبريل 2015 .

وقال الحسني في بيان له : ستعرض أفلام هذه التظاهرة المتوسطية الدولية ما بين سينما أبيندا ومسرح سينما إسبانيول، إلى جانب فضاء المركز الثقافي بتطوان بدار الثقافة، والمعهد الثقافي الفرنسي.

وأضاف : تشارك في هذه الدورة 16 دولة من مختلف جهات وثقافات المتوسط، تدخل غمار المنافسة على 12 جائزة من جوائز المهرجان، ويتعلق الأمر بمسابقة الفيلم الروائي الطويل، ومسابقة الفيلم القصير، ومسابقة الفيلم الوثائقي، كما تعرض على هامش المسابقة الرسمية للمهرجان مجموعة من الأفلام في فقرات "بانوراما" و"استعادة"، فضلا عن الأفلام التي تعرض بمناسبة تكريم أعلام السينما المتوسطية، إلى جانب فيلمي الافتتاح والختام .

وتابع : أما البرنامج الثقافي للدورة، فيشمل تنظيم ندوة كبرى حول "السينما والسمعي البصري"، ومائدة مستديرة حول "السينما والمدينة والبيئة"، بتعاون مع وزارة السكنى وسياسات المدينة، وبتعاون مع الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام، يقيم المهرجان مائدة أخرى حول "السينما المغربية وتحديات الإنتاج" .

وأشار إلى أن آخر موعد للتقدم بالأفلام التي ترغب في المشاركة في المسابقات الرسمية للمهرجان هو 31 يناير 2015، على أن يتم التسجيل عبر موقع المهرجان: .www.festivaltetouan.or

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com