سنغافورية تدعم أقارب ركاب الطائرة الآسيوية المفقودة بأندونيسيا

سنغافورية تدعم أقارب ركاب الطائرة الآسيوية المفقودة بأندونيسيا

سنغافورة – أقدمت طالبة جامعية اليوم الاثنين على إقامة نصب تذكاري بوضع لوحة صغيرة مزودة بورق لاصق مكتوب عليها تعليقات تعبر عن تمنيات طيبة وأدعية خارج منطقة الانتظار في مطار شانجي بسنغافورة من أجل أقارب الركاب الذين كانوا على متن طائرة الرحلة رقم ”8501“ التابعة لشركة آير آشيا والتي فقدت في اندونيسيا .

وقالت لولا نير (21 عاما) إنها قررت جمع رسائل على ورق ملاحظات لاصق من المارة بعدما كانت تنتظر شخصا في المطار أمس الأحد ولاحظت انه لا يوجد أي عمل تذكاري يشد من أزر أقارب الركاب .

وقالت لوسائل الإعلام: ”لم يرغب بعض الأشخاص حقا في كتابة أي شيء ولكن الأغلب واعتقد بنسبة 98 بالمئة أرادوا المساهمة بشيء“، وتعد اللوحة هو رمز التمنيات الطيبة الوحيد حتى الآن لأسر وركاب الرحلة ”8501“ في مطار شانجي .

وكتب شخص قائلا: ”فكري مع المتضررين جراء المأساة، كل من كان على الطائرة والعائلات والأصدقاء. كونوا أشداء ”.

وليس لدى نير خطط أخرى لمواصلة جمع الرسائل ولكن كتابة الأمنيات على اللوحة سوف تزداد. تركت نير ورقا لاصقا وأقلاما لأي شخص قد يرغب في ترك بعض الكلمات الطيبة، لمدة يومين جرى فصل الأقارب عن العامة والصحافة، وينتظرون الأخبار في منطقة خاصة مليئة بالشاشات وعليها حراسة أمنية .

وأفاد بيان صحفي من هيئة الطيران المدني في سنغافورة ووزارة النقل بأنه يتم عمل مؤتمرات صحفية منتظمة، ويوجد متخصصون واستشاريون في مجال الرعاية النفسية لتقديم الدعم للأهالي والأصدقاء .

واختار 11 من الأقارب التوجه جوا من سنغافورة إلى سورابايا باندونيسيا اليوم الاثنين للانضمام إلى 16 آخرين غادروا أمس الأحد .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com