أبرز نجوم دراما رمضان 2019 "مرضى نفسيين" (فيديوهات)
أبرز نجوم دراما رمضان 2019 "مرضى نفسيين" (فيديوهات)أبرز نجوم دراما رمضان 2019 "مرضى نفسيين" (فيديوهات)

أبرز نجوم دراما رمضان 2019 "مرضى نفسيين" (فيديوهات)

يطل الفنانون الذين يخوض السباق الدرامي خلال شهر رمضان الجاري على جمهورهم بطريقة مختلفة لم يعتادوا عليها، حيثُ يظهر معظمهم في أعمالهم الفنية مرضى نفسيين بمسلسلات رمضان، التي ظهر ملامحها بشكل كبير في الأسبوع الأول من الشهر الكريم.

ويرصد تقرير "إرم نيوز" التالي أبرز نجوم الوسط الفني الذي ظهروا خلال السباق الدرامي الحالي، ويعانون من خلل واضطراب نفسي في أعمالهم الفنية التي تخوض المارثون الجديد.

محمد رجب

ظهر الفنان محمد رجب، من خلال الأحداث في مسلسل "علامة استفهام" الذي يسيطر عليه الغموض والتشويق، مريضًا نفسيًا يوجد في أغلب الأحداث في مصحة نفسية.

ورغم أن الأحداث لم تتضح بعد، التي من المحتمل أن تُفهم بشكل متكامل مع نهاية المسلسل أو على الأقل بعد مرور جزء كبير منه، إلا أن محمد رجب يؤدي شخصية المريض النفسي.

ويحدث في العمل العديد من حالات الانتحار وعمليات القتل، حيث انتحر ممرض ودكتور حتى الآن، ليعترف محمد رجب بشكل جنوني وتعبيرات مرعبة بأنه هو الذي قتل هؤلاء، رغم أنه حبيس غرفة معزولة، ولكن من الواضح أنه يؤثر فيهم نفسيًا ويتحكم فيهم لدرجة تجعلهم ينتحرون.

ومسلسل "علامة استفهام" من تأليف إسلام حافظ، وإخراج سميح النقاش، وإنتاج شركة سينرجى، وهو من بطولة محمد رجب، ميرهان حسين، هيثم أحمد زكي، جيهان خليل، إدوارد، محمود البزاوي، عبد الرحمن أبو زهرة وآخرون، ويعرض على قنوات cbc، one، alhayah، dmc.

عمرو سعد

ظهر الفنان عمرو سعد ظهر في مسلسله "بركة" مريضًا نفسيًا، ويُعاني من انفصام في الشخصية من خلال الأحداث المتسارعة في العمل، و"بركة" مريض نفسي يعاني حالة فُصام شديدة، بحسب دكتور في المسلسل.

لكن "بركة" يُجزم وبشدة أن الدكتور "نصاب" ويعمل في تجارة الأعضاء، إلا أن والدته وأخته يؤكدان حقيقة إدعاء الطبيب، ومع الأحداث بدأ "بركة" بتصديق أنه يُعانى من مرض نفسي، ويدخل في أزمة نفسية.

ويُجسد عمرو سعد خلال المسلسل شخصية ذات أصول صعيدية، يرعى مصالح "الصعايدة" من أهل قريته في العاصمة القاهرة، ويوفر لهم فرص عمل ويدعمهم لحين استقرار أوضاعهم، لكنه عن طريق الصدفة يجد نفسه مطاردًا ومهددًا، ويتورط في مشاكل كثيرة، لا يسانده فيها إلا والدته وابنة الجيران التي تحبه.

ومسلسل "بركة" من تأليف محمد الشواف، وإخراج محمود كريم، من بطولة عمرو سعد، كمال أبو رية، هالة صدقى، هنادى مهنا، رنا رئيس، عبدالرحمن أبو زهرة، رياض الخولى، إنعام سالوسة، صلاح عبدالله.

هاني سلامة

ويُعاني هاني سلامة في مسلسل "قمر هادي" من خلل نفسي، وحاول "هادى" طيلة أحداث الحلقة أن يبحث عن ما يثبت أنه على صواب، إلا أنه يفشل بسبب إصرار أسرته وأصدقائه أنه يعاني من مرض نفسي عقب تعرضه إلى الحادث، ما جعله يتعرض إلى صدمة عصبية ويقفد توازنه.

وقال سلامة في تصريحات صحفية، إن التحضيرات للشخصية كانت صعبة للغاية لكن عكس ما توقع البعض، "لم أذهب لطبيب نفسي لمساعدتي في تِلك الشخصية المُركبة، واكتفيت بالجلوس مع المؤلف إسلام حافظ والمُخرج الكبير رؤوف عبد العزيز".

ومسلسل "قمر هادي" من بطولة النجم هاني سلامة، ويشارك في التمثيل محمد علاء، داليا مصطفى، يسرا اللوزي، هادي الجيار محسن محيى الدين، ويذاع عبر قناة OnE.

محمد ممدوح

ويظهر الفنان محمد ممدوح في مسلسل "قابيل" بشخصية مركبة، برغم أنه قد يبدو طبيعيًا في كثير من الأحداث، خاصة أثناء تعاملاته الشخصية، وخلال عمله وتحقيقه في قضية "قابيل" القاتل المتسلسل الذي يختطف ضحاياه ويقتلهم وينشر صورهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلا أنه في الحقيقة مُصاب بمرض نفسي، ويعيش في عالم من التهيؤات السمعية والبصرية، ويتلقى العلاج.

وأصيب ممدوح بالمرض إثر تعرض زوجته لضرب النار وهي بجواره في سيارته مما أودى بحياتها، وبين الأداء الطبيعي والحياة وسط التهيؤات يتنقل محمد ممدوح خلال أحداث المسلسل بأداء ملفت للأنظار.

الشخصية التي أثارت الجدل تطرق لها مسلسل قابيل، وجسدها الفنان محمد ممدوح، كرجل يحقق في جريمة قتل، ولكنه يتحدث إلى أشخاص تكتشف في الحلقة الثانية أنهم غير موجودين مثل زوجته.

ومسلسل "قابيل" من بطولة محمد ممدوح، أمينة خليل، محمد فراج، على الطيب، روزالين البيه، ومن تأليف محمد عز الدين، وإخراج كريم الشناوي.

دينا الشربيني

ظهرت دينا الشربيني أيضًا تعاني من خلل نفسي من خلال أحداث مسلسلها الجديد "زي الشمس" والتي تجسد فيه دور "نور" التي تعرضت للخيانة من جانب شقيقتها التي دخلت في علاقة مع خطيبها وحملت منه، وهو ما جعل دينا تتخلى عن خطيبها لشقيقتها لمحاولة علاج الأمر.

وبحسب الأحداث فإن الأمر لم يمر مرور الكرام عليها، فقد أثر عليها نفسيًا بدرجة كبيرة وتعرضت لصدمة نفسية، ولم تستطع أن تكمل حياتها في المنزل مع شقيقتها وأمها فسافرت للعمل في الخارج، ولكن ظل الأمر يطاردها، وحينما عادت مرة أخرى لمصر بعد إخبار والدتها لها بأن شقيقتها متغيبة منذ فترة، ظلت تطاردها الأحلام والكوابيس الغريبة التي جعلتها غير منضبطة نفسيًا، خاصة حينما حلمت بغرق شقيقتها في النيل وهو ما تحقق بعدها بيوم.

ومسلسل "زي الشمس" مأخوذ عن المسلسل الإيطالي  sisters، ومن بطولة دينا الشربيني وأحمد السعدني وريهام عبد الغفور وأحمد داود وسوسن بدر وجمال سليمان وأحمد مالك وعمر السعيد، وتأليف مريم نعوم وإخراج سامح عبد العزيز.

ويعرض المسلسل على قناة MBC يوميًا الساعة 10 مساء و4 فجرًا و5 عصرًا، وعلى MBC مصر 2 الساعة 1 ظهرًا و8 مساءً و12 منتصف الليل.

أمينة خليل

ظهرت أمنية خليل بشخصية مضطربة نفسية من خلال أحداث مسلسل "قابيل" أمام النجم محمد ممدوح، وهى فتاة تُدعى سما الجوهري، تتصف بالاستهتار والتمرد، وتواجه مشكلات نفسية؛ نتيجة ما عاشته من حياة أسرية غير مستقرة.

ياسمين عبدالعزيز

فاجأت الفنانة ياسمين عبدالعزيز الجميع بدورها في مسلسلها "لآخر نفس" والتي تعاني فيه من اضطراب نفسي، حيث تؤدي دور زوجة لأحد ضباط الشرطة الذين استشهدوا في إحدى العمليات الإرهابية، ولكن مع مرور الوقت تكشف الأحداث عن لغز كبير بأن زوجها كان على اتصال بجماعات إرهابية وعصابات، وأن تكريمها الذي حدث في وزارة الداخلية كان مجرد لعبة.

وبحسب الأحداث، عندما حاولت أن تفهم ما يحدث وذهبت للشرطة لتحكي لهم ما حدث لم يكن لديها أدلة على كلامها وتفاجأت أن زوجها ترك الخدمة منذ فترة، لتنهار ياسمين عبد العزيز نفسيًا وتقع في العديد من المشكلات، حيث تظهر في معظم المشاهد مرتبكة وتائهة ولا تتحكم في انفعالاتها.

ومسلسل "لآخر نفس" من تأليف أمين جمال وعبد الله حسن وطارق الكاشف، زإخراج حسام على، وإنتاج شركة سنيرجى، وبطولة ياسمين عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسني، أحمد العوضي، إيهاب فهمي، محمد عز، ثراء جبيل، أحمد كمال، حازم إيهاب، مراد مكرم، هند عبد الحليم، هبة عبد الغني، عواطف حلمي، مصطفى حشيش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com