بعد موجة غضب.. قناة الشرقية العراقية تعلق على المشاهد ”الفاضحة“

بعد موجة غضب.. قناة الشرقية العراقية تعلق على المشاهد ”الفاضحة“

المصدر: بغداد - إرم نيوز

أصدرت قناة الشرقية العراقية، اليوم الأحد، بيانًا ردت فيه على  أحاديث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن الدارما الرمضانية، وما تضمنته من مشاهد اعتبُرت ”مخلة بالأخلاق العامة“.

وأثار مشهد في مسلسل ”الفندق“ الذي يُعرض على شاشة القناة، حفيظة بعض المتابعين، إذ ظهر أحد الفنانين وهو مستلق على سرير، وتقوم إحدى الممثلات بتدليك ظهره، في مشهد اعتبره متابعون خادشًا للحياء العام، ومخالفًا لعادات وتقاليد المجتمع العراقي خاصة في شهر رمضان.

وقالت القناة التابعة لرجل الأعمال سعد البزاز في بيانها: ”إن مديرية الإنتاج في قناة الشرقية تراقب ردود الفعل التي تدوّن في وسائل التواصل الاجتماعي حول برامج الشرقية التي تعرض حاليًا في رمضان“.

وأضاف البيان: ”نقدر عاليًا آراءكم ونقف عند تعليقاتكم التي وردت بخصوص مسلسل الفندق حيث تشير بعض هذه التعليقات إلى امتعاض البعض من لقطات عرضت في هذا المسلسل“.

وأوضحت القناة أن ”تلك اللقطات وردت في سياق الأحداث التي بني عليها مسلسل درامي اتّسم بطرحه مشاكل واقعية، وتحتاج إلى المصارحة لكي تتصدى لها الدولة والمجتمع معًا، وأن العاملين في مسلسل الفندق يأخذون بعين الاعتبار هذا الهدف النبيل الذي يسعى المسلسل لكشفه أمام الرأي العام“.

وأشارت إلى أن ”التستر على مشاكل المجتمع قد يكون سببًا في تفشيها، وبالتالي فإن دور العمل الفني هو تعريتها“.

ويحتدم الجدل في العراق بشأن الدراما الرمضانية وما تضمن مسلسل ”الفندق“ من مشاهد وأفكار اعتُبرت بعيدة عن الواقع العراقي.

وقال عبد الأمير الحمداني وزير الثقافة العراقي في بيان: ”نعبر عن رفضنا واستهجاننا لقيام عدد من القنوات الفضائية باتخاذ هذه الأعمال وسيلة للإساءة لقيم وعادات وتقاليد المجتمع، وتقديم صورة مشوهة للأسرة العراقية، عبر استخدام المقاطع المشينة والألفاظ البذيئة التي لا تتناسب مع قيمنا الأصيلة“.

وأضاف: ”على الجهات المختصة ممارسة دورها الرقابي لمنع عرض هذه الأعمال الهابطة ومحاسبة المسيئين والمخالفين وفق القوانين والأنظمة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة