سعودي يشترط على خطيبته 500 ألف ريال قبل الزواج منها

سعودي يشترط على خطيبته 500 ألف ريال قبل الزواج منها

الرياض – طالب مواطن سعودي بمنطقة جازان جنوب غرب المملكة أهل خطيبته بمبلغ 500 ألف ريال (أكثر من 133 ألف دولار) إن طالبته بالطلاق بعد زواجهما.

وأثار طلب الزوج الأربعيني استغراب عائلة خطيبته وقابلوه بالرفض، إلا أن الزوجة طلبت من أهلها عدم التسرع وفهم أسباب هذا الطلب، وبعد معرفة الأسباب وافقت الزوجة مؤكدة أنها ستكمل حياتها معه ولن تفكر في الانفصال مهما كانت الأسباب.

وأوضح الزوج (ن. م) لصحيفة محلية إنه ”أصبح يعاني من عقدة نفسية وخوف وذلك بعد فشله في ثلاث مرات تزوج فيها كانت آخرها من إحدى قريباته، حيث قضى مع زوجاته السابقات خمس سنوات وأنهن كن متسرعات في قرار الارتباط ولم يحرصن على إسعاده وتركيزهن الدائم على إثقال كاهله بطلباتهن“.

وأكد أن فشل التجارب السابقة كان بسبب عدم نضج زوجاته، وأضاف أنه بعد تفكير في الموضوع اختار زوجة في الأربعين من العمر وناضجة وتقدر الحياة الزوجية وتقدر التضحية من أجل زواج سعيد“. موضحاً أن زوجته وافقت على شرطه وتم عقد القران.

ويعاني المجتمع السعودي من تزايد حالات الطلاق. وأظهر إحصاء حكومي حديث أن حالات الطلاق التي شهدتها المملكة، خلال العام الجاري، بلغ حوالي ثلاثة أضعاف حالات الزواج، وهو مؤشر واضح لتزايد حالات الطلاق في السعودية التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليوناً منهم نحو 20 مليون مواطن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com