عمرها 118 سنة.. أقدم سيارة في بريطانيا معروضة للبيع وهذا سعرها (صور)

عمرها 118 سنة.. أقدم سيارة في بريطانيا معروضة للبيع وهذا سعرها (صور)

المصدر: شروق محمد- إرم نيوز

طرحت واحدة من أقدم السيارات في المملكة المتحدة، والتي تحتوي على محرك يبلغ عمره 118 عامًا، ويعمل بشكل طبيعي، للبيع مقابل مبلغ يتراوح بين 50 ألف جنيه إسترليني، و60 ألف جنيه إسترليني.

وخضع الطراز الكلاسيكي من سيارات ”De Dion Bouton“  مؤخرًا لعملية ترميم كاملة للمحركات، ومن المقرر طرحها رسميًا في مزاد بشهر يونيو/تموز المقبل.

وكانت السيارة العتيقة المعروضة تحت الملكية نفسها على مدار العشرين عامًا الماضية، إلى جانب 14 سيارة قديمة تعمل من لندن إلى برايتون في ذلك الوقت، وفقًا لما ذكرته صحيفة ”ذا صن“ البريطانية.

والسيارة القديمة يمكنها استيعاب نحو أربعة ركاب، وتفتخر برقمها الأصلي، الذي تم إصداره في إبسويتش في العام 1904، ورغم ميزاتها التقليدية، فقد تلقت السيارة تصليحات لمحركها بقيمة 7500 جنيه إسترليني في مارس/آذار من هذا العام، مما أعادها لحالتها ”الجميلة والأصلية“.

وعملت شركة ”De Dion-Bouton“ الفرنسية لصناعة السيارات وعربات السكك الحديدية بين عامي 1883 و1953 وكانت في وقت من الأوقات الأكبر في العالم.

ورغم أن السيارة سليمة وجاهزة تمامًا للسير في الشوارع، إلا أن الخبراء يوصون مالكيها الجدد بالاستفادة من قدرتها الكلاسيكية وتشغيلها بشكل صحيح.

وقال روجر نويل من شركة ”H&H Classics“: ”هذه فرصة ليتمتع بامتلاك قطعة من تاريخ السيارات مع الذوق الفرنسي ومن إحدى الماركات الكبرى، وسيتمكن المالك الجديد المحظوظ لهذه السيارة من تسجيلها فورًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com