حسناوات خليجيات يجسدن معاناة المعلمات السعوديات
حسناوات خليجيات يجسدن معاناة المعلمات السعودياتحسناوات خليجيات يجسدن معاناة المعلمات السعوديات

حسناوات خليجيات يجسدن معاناة المعلمات السعوديات

بدأت كوكبة من الممثلات الخليجيات الحسناوات بتصوير مسلسل جديد يظهر معاناة المعلمة السعودية خلال تنقلهن إلى مدارسهن أو خلال عملية التدريس.

والمسلسل من إخراج سائد بشير الهواري وتأليف بشائر محمد وبطولة شمعة محمد، وزهرة عرفات، وهيفاء حسين، وأميرة محمد، وشيماء سبت ومروة محمد، وإلهام علي، وإبراهيم الحساوي وشفيقة يوسف ومحمد الحجي.

ويحمل المسلسل اسم "طريق المعلمات" وهو إشارة واضحة إلى أكبر مشكلة تواجهها المعلمات السعوديات حيث يتعرضن بشكل شبه يومي إلى حوادث مرور؛ لأن الآلاف منهن يعملن في مناطق بعيدة عن سكنهن، ما يستوجب السفر يومياً لمسافات طويلة بسيارات خاصة على نفقتهن، وبالتالي تعرضهن لحوادث سير تودي بحياة الكثير منهن سنوياً.

وكانت دراسة إحصائية أظهرت، مؤخراً، أن أكثر من نصف قتلى السعودية في حوادث المرور يقعون في دائرة وزارة التربية والتعليم بنسبة 57%، يشكل المعلمون والمعلمات 35% من نسبة القتلى فيما يشكل الطلاب 22%.

ونقلت صحيفة سعودية عن الممثلة شمعة محمد إن "المسلسل يتم تصويره في محافظة الأحساء (شرق المملكة)، وهو أول عمل درامي يناقش وضع المعلمة، وينقل حجم معاناتها بحس ثقافي وأدبي، من خلال قصص لبعض المعلمات، وما يعانينه من صعوبات ومشكلات اجتماعية من أجل عملهن، سواء أثناء تنقلهن أو في عملية التدريس من أجل تخريج جيل صالح يخدم الوطن".

وأضافت الممثلة العمانية أن "الدراما السعودية استطاعت أن تصل إلى مصاف الأعمال العربية وتنافسها وساعد على ذلك أنها تبحث عن مشكلات المجتمع بالدرجة الأولى".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com