فيديو.. شاهد ماذا فعل متشرد أمريكي بمائة دولار؟

توماس يقص حكايته، وكيف انتهى به المطاف إلى الشارع بعدما فقد وظيفته للعناية بوالده المريض الذي كان يعاني من السرطان، وبعد أسبوعين من وفاة والده توفيت والدته.

المصدر: إرم - من محمود صبري

أراد مصور أفلام أمريكي يدعى جوش بولار معرفة ماذا سيفعل متشرد أمريكي يدعى توماس عندما يحصل على مائة دولار.

المصور أعطى الرجل مبلغ 100 دولار أمريكي، وظل يراقبه ويصوره فيديو عن بعد لمعرفة ماذا سيكون تصرفه بالمال في حال حصوله عليه.

توماس أخذ المال وتوجّه به لأحد المتاجر الكبرى واشترى سلعًا غذائية كثيرة، ثم عبر الطريق متوجهًا لمجموعة من المشردين الآخرين ليتشارك معهم الطعام؛حيث رفض أن يحتفل بعيد الكريسماس وحده، وقرر أن يشارك المشردين الآخرين الرزق الذي حصل عليه في العيد.

المصور ركض نحو المشرد واحتضنه، وأخبره بأنه كان يصوره طوال الوقت، وسأله لماذا فكر في الآخرين ولم يفكر في نفسه، فأجاب الرجل: ”هناك أشياء لا يمكن للمال شراؤها. أنا حصلت على السعادة مما فعلت“.

وقصَّ توماس حكايته، وكيف انتهى به المطاف إلى الشارع بعدما فقد وظيفته للعناية بوالده المريض الذي كان يعاني من السرطان، وبعد أسبوعين من وفاة والده توفيت والدته وتم بيع البيت الذي عاش فيه مع والديه بسبب قلة المال ليصبح شريداً في الشوارع.

المصور قدّم للرجل 100 دولار أخرى، إلا أن نشر قصته على أحد الصفحات جمعت له تبرعات قيمتها 50 ألف دولار ليبدأ الرجل بها حياته من جديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة