انتقادات لاذعة لكاتب سعودي ألمح إلى تحليل شرب الخمر
انتقادات لاذعة لكاتب سعودي ألمح إلى تحليل شرب الخمرانتقادات لاذعة لكاتب سعودي ألمح إلى تحليل شرب الخمر

انتقادات لاذعة لكاتب سعودي ألمح إلى تحليل شرب الخمر

وجه مغردون على موقع توتير، سيلا من الانتقادات لكاتب سعودي، ألمح إلى إمكانية جواز تناول الخمر في الإسلام.

وقال الكاتب السعودي عبد الله البخيت، الإثنين، في تغريدة على موقع تويتر إنه لم يجد "في القرآن الكريم ما يحرم الخمر، ولا توجد له عقوبة"، وأيده في ذلك مواطنه السينمائي والإعلامي صالح الفوزان قائلا: "لم يثبت أن النبي حدّ شارب الخمر، وقد شربها الجمّ الغفير بعد التحريم".

وأطلق المغردون على تويتر هاشتاق" #عبدالله_بخيت_يحلل_الخمر"، عبروا من خلاله عن استيائهم من ما كتبه البخيت، ووجهوا له سهام النقد والسخرية حيث كتب أحدهم" حتى ابو التحشيشه وشارب الخمر ..في هـ الزمن ممكن يصير مفتي".

وقال مغرد آخر عرف نفسه باسم الهاشمي: ‏"لماذا حرم الاسلام الخمر لو أنه مفيد لما حذر منها علماء الغرب انظر ماذا يفعل الخمر بك".

وكتب مغرد آخر: "الشرهة ماهي على الكلاب لما تنبح ولكنها على أصحاب الكلاب اللي ما ربطوهم".

وشكك آخرون في قراءة البخيت للقرآن، حيث كتب أحدهم: "يقول مالقيت شي بالقران يمنع الخمر حسسني انه يفتح المصحف"، أما مغرد آخر كتب: "شكله يقرأ الكتاب الأخضر حق القذافي ويحسبه قرآن".

وقال "الشيخ طنف": "لا حول ولا قوة إلا بالله.. هل أنت متأكد أنك بحثت في القرآن الكريم؟". مضيفًا: قال الله تعالى: "إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل أنتم منتهون".

وطالب مغرد بإقامة الحد على البخيت ومعاقبته قائلا: "نحن بحمد الله في بلد يقيم الحد على من يشرب الخمر، ويعاقب من يبيعه ويروجه، وإقامة الحد على من يبيحه أوجب".

واستهزأ المغرد "مساعد بن عيد" بتغريدات البخيت وكتب: "يا بن بخيت وردت في الخنزير، وقلت فيه ماقلت وفي الخمر أمر بالاجتناب وهو أشد من التحريم".

وعبد الله بن بخيت كاتب سعودي ساخر واجه مؤخرا الكثير من الانتقادات حول الأفكار التي يطرحها، ولاسيما التي تتعلق بالمسائل الدينية، كما أثار العديد من الموضوعات التي قد تصعب مناقشتها في مجتمع محافظ كالسعودية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com