جائزة لمبادرات بيئية بأبوظبي
جائزة لمبادرات بيئية بأبوظبيجائزة لمبادرات بيئية بأبوظبي

جائزة لمبادرات بيئية بأبوظبي

أبوظبي- أعلنت تدوير (مركز إدارة النفايات -أبوظبي) عن انتهاء استلامها أعمال المدارس الخاصة بالجائزة التوعوية في إمارة أبوظبي بتاريخ 30 نوفمبر، وانتهاء الفترة الخاصة باستلام أعمال الجامعات بعد أن تم تمديدها لتاريخ 22 ديسمبر نزولاً عند رغبة الطلاب.

ووصلت أعداد الأعمال المتنافسة لهذا العام من مدارس إمارة أبوظبي إلى 556 عمل وهو ما يعد دليلاً على الإقبال على المشاركة بالجائزة والنجاح الذي حققته. حيث بلغ عدد الأعمال المستلمه العام الماضي ما مجموعه 172 عملاً، والتي تضمنت مجسمات ورسومات وصور فوتوغرافية تعكس السلوك الإيجابي في النظافة العامة والحفاظ على البيئة.

ووصل عدد الأعمال المستلمة إلى 20 من أصل 26 جامعة حكومية وخاصة في إمارة أبوظبي، وهي المرحلة التعليمية الجديدة التي تم استهدافها وضمها إلى فئات الجائزة في دورتها الثانية.

وجاري العمل على تقييم الأعمال المقدمه وفقاً للمعايير التي سبق الإعلان عنها، من قبل لجنة متخصصة من الشركاء الاستراتيجيين الذين قدموا الدعم اللازم والمطلوب لإنجاح هذه الجائزة، والذين يمثلون كلا من مجلس أبوظبي للتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيئة البيئة – أبوظبي ووزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وشركة أبوظبي للإعلام ممثلةً بجريدة الاتحاد.

وبهذه المناسبة، قال عيسى سيف القبيسي، مدير عام تدوير (مركز إدارة النفايات –أبوظبي) : "لا ندخر أي جهد في سبيل الوصول إلى جيل واع ومدرك لمسؤولياته ولأهمية الحفاظ على البيئة ولديه القدرة على الإبداع والابتكار، ولذلك جاءت فكرة هذه الجائزة التي تبلغ القيمة الإجمالية لها ما يقارب 76 ألف درهم موزعة على 12 فائز ضمن فئاتها المختلفة، والتي سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين فيها لهذا العام في منتصف يناير 2015".

بدورها، قالت ندى خميس، ضابط أول توعية عامة في تدوير، ورئيس لجنة التحكيم في الجائزة: "إنَ الجائزة في مرحلتها الثانية قد شارفت على الانتهاء، حيث أنَ أعمال التحكيم والتقييم قد بدأت، ومن الملفت للنظر الزيادة الملحوظة في أعداد الأعمال المتقدمة التي تمَ استلامها وعدد المدارس والجامعات المشاركة، إضافةً إلى المستوى المتقدم والمبتكر في معظمها، على أمل أن نشهد المزيد من الطلبات والإبتكارات في الأعوام القادمة ممَا سيساهم بشكل إيجابي وفعال في دعم الرؤية المستقبلية المستدامة".

ومن الجدير بالذكر أنَ جائزة المدارس والجامعات تهدف إلى رفع مستوى الوعي البيئي لدى الطلاب والطالبات في إمارة أبوظبي وغرس ثقافة إعادة الإستخدام والتدوير وتنمية الإحساس بالمسؤولية الإجتماعية لديهم، وقد استهدفت هذا العام طلبة المدارس في المراحل التعليمية الثلاث الإبتدائية والإعدادية والثانوية بالإضافة إلى طلاب الجامعات الحكومية والخاصة، كما اشتملت المسابقة على عدة فئات هي فئة أفضل لوحة لشكل من أشكال النفايات، وفئة أفضل شكل تم تصنيعه من النفايات المعاد استخدامها، وفئة أجمل صورة فوتوغرافية وفئة أفضل مجسم تم تصنيعه من النفايات.

يذكر أن تدوير (مركز إدارة النفايات-أبوظبي) تسعى إلى ترسيخ الممارسات المنهجية كخفض إنتاج النفايات من المصدر وإعادة الاستخدام والتدوير وتشجيع المشاركة الفاعلة بين أفراد المجتمع والترويج لمفهوم العمل المشترك مع المؤسسات البيئية والجهات المعنية للوصول إلى بيئة نظيفة مستدامة في إمارة أبوظبي والحفاظ عليها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com