174 ألف اتصال لفتيات تعرضن للإيذاء في السعودية
174 ألف اتصال لفتيات تعرضن للإيذاء في السعودية174 ألف اتصال لفتيات تعرضن للإيذاء في السعودية

174 ألف اتصال لفتيات تعرضن للإيذاء في السعودية

استقبل خط مساندة الطفل وحمايته من الإيذاء خلال العام الميلادي الحالي نحو 174 ألف اتصال أكثرهم من فتيات يطالبن بالحماية والتدخل من الجهات الحكومية في السعودية التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليون منهم نحو 20 مليون مواطن.

ومنذ إنشائه قبل ثلاثة أعوام، وحتى نوفمبر/تشرين الثاني 2014، استقبل خط مساندة الطفل أكثر من 260 ألف اتصال.

ونقلت صحيفة محلية عن الرئيس التنفيذي لبرنامج الأمان الأسري الوطني الدكتورة مها المنيف أن تأسيس خط مساندة الطفل في العام 2011 يهدف إلى دعم الأطفال دون سن الـ 18، استجابة للاحتياجات المختلفة للطفولة في المملكة عبر رقم هاتفي مجاني وموحد (116111) بهدف توفير المشورة للأطفال أو مقدمي الرعاية لهم، ومتابعة توفير خدمات الرعاية والحماية للأطفال عبر الجهات المسؤولة عن تقديم هذه الخدمات.

وقالت "المنيف" إنه نظراً لاتساع نطاق الخدمات التي يقدمها الخط حيث يستقبل الاتصالات من كافة أنحاء المملكة؛ فقد تم تمديد ساعات العمل حتى 12 ساعة على مدار أيام الأسبوع، ليتسنى تلقي أكبر عدد ممكن من الاتصالات، والوصول لأكبر شريحة من المتصلين من الفئة المستهدفة".

وفي سياق منفصل، أدى ارتفاع نسبة التحرش بالأطفال في السعودية ومطالبات حقوقيون بإصدار الجهات المعنية لقوانين صارمة إلى صدور قانون الحماية من الإيذاء الذي تم إقراره من مجلس الوزراء السعودي في آب/أغسطس 2013.

ولكن القانون يثير انتقادات من قبل مختصين يرون أن "وجود قانون لحماية الطفل وقانون آخر للحماية من العنف والإيذاء، لا يحد من الظاهرة في ظل غياب قانون يجرم التحرش الجنسي بشكل مباشر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com