إغلاق 400 مصنع لإنتاج قطع غيار السيارات في إيران – إرم نيوز‬‎

إغلاق 400 مصنع لإنتاج قطع غيار السيارات في إيران

إغلاق 400 مصنع لإنتاج قطع غيار السيارات في إيران

المصدر: طهران – إرم نيوز

شهدت إيران إغلاق 400 مصنع لإنتاج قطع غيار السيارات في البلاد، بحسب ما أعلن أمين جمعية الصناعات الوطنية وقطع غيار السيارات في إيران آرش محبي نجاد.

وقال نجاد للوكالة الرسمية الإيرانية، اليوم الخميس، ”إن هناك نحو 400 من أصل 1200 مصنع لإنتاج قطع غيار السيارات العاملة في إيران قد تم تعليقها كليًا أو جزئيًا“.

وأكد نجاد أن إنتاج السيارات انخفض بنسبة 72% خلال الشهر التاسع من العام الإيراني الأخير (بدأ في 21 مارس 2018)، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، مشيرًا إلى أن التوقف الكامل أو الجزئي للإنتاج من قبل شركات إنتاج قطع غيار السيارات يؤدي إلى إعادة تنظيم 130،000 عامل وتقليص 150،000 شخص.

وأوضح ”أن دعم إنتاج السيارات يمكن أن يؤدي إلى تطوير هذه الصناعة وتحولها إلى صناعة تصدير، وفي هذا الصدد يجب أن يبقى سكان المنطقة البالغ عددهم 400 مليون نسمة والبلدان المجاورة في مركز الاهتمام“.

ووفقًا للمواصفات الموضوعة حول آفاق التطوير للصناعة المذكورة في خطة التنمية السادسة (2016-2021) التي وافقت عليها الحكومة الإيرانية، إذا كان الإنتاج السنوي من 3 ملايين سيارة وتصدير مليون طن من قطع الغيار، قال محبي نجاد ”إنه قد يكون من الممكن كسب مبلغ مساوٍ لما يمكن الحصول عليه من الإنتاج السنوي لـ 50 بئر نفط من هذا القطاع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com