بعد ظهوره عاريًا.. كيف علق الفنانون على حفل محمد رمضان (فيديو) – إرم نيوز‬‎

بعد ظهوره عاريًا.. كيف علق الفنانون على حفل محمد رمضان (فيديو)

بعد ظهوره عاريًا.. كيف علق الفنانون على حفل محمد رمضان (فيديو)

المصدر: كارما حسام – إرم نيوز

أظهر فنانون دعمهم للفنان محمد رمضان تزامنًا مع حالة الغضب التي انتشرت ضده عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهوره عاريًا في حفله الغنائي الأول الذي أقامه مساء الجمعة.

وأثار محمد رمضان حالة جدل بعد ظهوره العاري، عندما تصاعدت الأزمة لتصل إلى البرلمان المصري، حين تقدم أحد النواب بطلب إحاطة ضد الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، مطالبًا إياها باتخاذ موقف حاسم لحماية الذوق العام، والحفاظ على التقاليد المجتمعية، إلى جانب إنذار تقدم به أحد المحامين لنقابة الموسيقيين يطالب فيه باتخاذ موقف حاسم ضد رمضان.

لكنّ فنانين أظهروا دعمهم لرمضان، كما فعلت نقابة الموسيقيين، حيث اعتبر الفنان ياسر فرج أنّ الأمر أصبح خارج التقييم أو الحكم على الفنان، طالما يمتلك محمد رمضان قاعدة جماهيرية عريضة وحقق نجاحًا وانتشارًا مبهرًا، وهو ما يتسق مع الأذواق العامة المختلفة.

الفنان إيهاب فهمي، دافع عن رمضان، وقال إنه ”فنان ناجح وممثل مبهر“، وإنّ ”قوة الفنان في جمهوره، وطالما الجماهير معه فقد حقق النجاح“، معتبرًا أن ”أي فنان عظيم أو مجدد يواجه بسيل من الانتقادات، كما حدث لعبدالحليم حافظ وعبده الحامولي وغيرهم في بداية مشوارهم الغنائي“، مختتمًا: ”اللي مش عاجبه حاجة لا يتفرج عليها“.

وقال الشاعر عنتر هلال، إنّ رمضان قدّم مفهومًا جديدًا للحفلات الغنائية التي تكسر الشكل السائد للحفلات الغنائية التي تعتمد على صعود الفنان لخشبة المسرح ليقول المحفوظ بدون شو أو عروض، بينما أضاف رمضان شكلًا جديدًا لا يعتاد البعض عليه، فلا مجال للحجر على أذواق الناس.

من جانبه، أشاد الفنان تامر مرسي بالنجاح الذي حققه محمد رمضان خلال الفترة الماضية وامتلاكه قاعدة جماهيرية عريضة، لكنّه انتقد فقط ظهوره العاري، وقال إن ذلك ”لا يصح“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com