طرح ”جزيرة النساء“ للبيع بقيمة 1.7 مليون جنيه إسترليني (صور)

طرح ”جزيرة النساء“ للبيع بقيمة 1.7 مليون جنيه إسترليني (صور)

المصدر: توفيق إبراهيم - إرم نيوز

عرضت كونتيسة إيطالية جزيرة العائلة الخلابة على ساحل صقلية للبيع مقابل 1.7 مليون جنيه إسترليني.

تبلغ مساحة جزيرة ”إيسولا دِيلِي فيميني“ Isola delle Femmine 37 فدانًا، وهي غير مأهولة وتبعد حوالي 300 متر عن البر الرئيس، بالقرب من مدينة باليرمو الإيطالية.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، تقع الجزيرة ضمن حدود محمية بحرية تحظى بشعبية كبيرة بين الغواصين؛ بسبب الحياة البحرية النابضة بها، والآثار الرومانية القديمة في قاع البحر.

وتتميز الجزيرة ببرج مراقبة مبني على قمة تلة، وهو يعود إلى القرن السابع عشر، حيث كان جزءًا من شبكة دفاعية حول صقلية ضد القراصنة.

وفي الحرب العالمية الثانية، تعرض البرج لأضرار كبيرة، واستخدمته البحرية الأمريكية لاحقًا كموقع عسكري.

ورغم هجر المبنى، يقول روموليني إيموبيليار الوكيل العقاري المسؤول عن بيع الجزيرة، إن هناك مجالًا لترميمه بالكامل، كما تحتوي الجزيرة على أحجار يونانية ورومانية قديمة بالإضافة إلى شاطئ خاص.

ويترجم اسم الجزيرة إلى ”جزيرة النساء“، حيث تشير الأسطورة إلى نفي 13 مجرمة تركية إلى الجزيرة كعقاب على سلوكهن السيئ في الماضي.

والآن عرضت الكونتيسة الإيطالية باولا بيلو باتشي، الجزيرة التي ملكتها أسرتها منذ القرن السابع عشر، للبيع، حيث لم تعد العائلة تستخدمها لقضاء العطلات.

وفي البداية، تم طرح الجزيرة في السوق بأكثر من 3 ملايين جنيه إسترليني، ولكن تم تخفيض السعر إلى 1.7 مليون جنيه إسترليني لاجتذاب المزيد من المشترين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة