السعودية.. مطالبات بتطبيق التجربة الماليزية لخفض الطلاق
السعودية.. مطالبات بتطبيق التجربة الماليزية لخفض الطلاقالسعودية.. مطالبات بتطبيق التجربة الماليزية لخفض الطلاق

السعودية.. مطالبات بتطبيق التجربة الماليزية لخفض الطلاق

طالبت اختصاصية اجتماعية سعودية بتطبيق التجربة الماليزية في الزواج بهدف خفض معدلات الطلاق في المملكة التي تشهد ارتفاعات كبيرة في معدل الطلاق.

ونقلت صحيفة محلية عن "منى المخيمر" إنه "في ماليزيا تحَوَّل اجتياز دورة ما قبل الزواج إلى شرط مُلزم لا يتم عقد الزواج بدونه، ما أدى إلى خفض معدلات الطلاق بصورة كبيرة".

وأكدت أن دورات المقبلين على الزواج تؤهل الطرفين لتحمل المسؤوليات في حياتهما المقبلة.

وفي ذات السياق، انتقدت الاختصاصية الاجتماعية، فتحية صالح، رفض بعض الأسر السعودية النظرة الشرعية قبل الزواج، رغم سماح الشريعة للشاب المقبل على الزواج بذلك.

وقالت إن رفض بعض الأسر النظرة الشرعية مرتبط بارتفاع عدد المطلقات، لأن الشاب يكون قد رَسَم في مخيلته صورة لفتاة أكثر جاذبية من تلك التي اختارتها له أمه أو أخته فيضطر إلى التطليق.

وتعاني السعودية، التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليون نسمة، من ارتفاع في نسب الطلاق، وأظهر إحصاء صادر عن وزارة العدل السعودية حديث أن حالات الطلاق التي شهدتها المملكة خلال العام الجاري بلغ حوالي ثلاثة أضعاف حالات الزواج وهو مؤشر واضح لتزايد حالات الطلاق في المملكة التي يبلغ عدد مواطنيها نحو 20 مليون سعودي.

وكانت دراسة كشفت، مؤخراً، عن ارتفاع نسبة الطلاق في السعودية في 2013، لتصل وفق آخر التقارير الرسمية إلى أكثر من 35% من حالات الزواج، بزيادة عن المعدل العالمي الذين يتراوح بين 18 إلى 22 %.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com