مصرع 130 شخصا في غرق مركب بالكونغو الديمقراطية

مصرع 130 شخصا في غرق مركب بالكونغو الديمقراطية

كاتانغا- ارتفع عدد ضحايا غرق مركب في بحيرة تانغانييكا، جنوب شرقي جمهورية الكونغو الديمقراطية، إلى ما لا يقل عن 130 حالة وفاة، بحسب ما صرح به وزير النقل في مقاطعة الكاتانغا، لوران سومبا كاهوزي.

وتابع الوزير في تصريح اليوم الإثنين: ”للأسف، فإن هذه الحصيلة الجديدة ليست إلا وقتية. وبالنسبة إلى الناجين، فإن أغلبهم نقلوا إلى مستشفى كاليمي (مدينة على الضفة الغربية للبحيرة)“، وذاك بعد أن كان قد أعلن أمس الأول السبت عن مصرع 26 شخصا فقط.

ومضى كاهوزي قائلا إنه ”تم إنقاذ 237 شخصا، بينهم 14 لا يزالون في حالة صحية حرجة، بعد أن نقلوا إلى مستشفى لوبومباشي (عاصمة مقاطعة كاتانغا)“.

في هذه الأثناء،“ لا تزال عناصر من القوات البحرية، بمعونة بعض الصيادين، تمشط بحيرة تانغانييكا، بحثا عن ناجين تنقذهم، أو جثث أخرى تنتشلها“، بحسب تصريح مفوض منطقة كاليمي، في مقاطعة كاتانغا، جان فيليكس أيلونغا.

وكان المركب الخاصة ”ام/في موتامابالا“، التي كانت تقل أشخاصا ومشحونة ببضائع في طريقها من كاليمي جنوبا إلى بلدة أوفيرا في مقاطعة كيفو الجنوبية، ، قد تعرضت، ليلة الجمعة الماضية في أطول بحيرات الماء العذب في العالم (677 كم)، وهو ما فسره وزير النقل في المقاطعة بأن ”المركب تجاوز حمولته القصوى، فضلا عن حالة الطقس غير المناسبة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة