صورة.. تشيكي يسلم مدفعا في إطار عفو عن الأسلحة – إرم نيوز‬‎

صورة.. تشيكي يسلم مدفعا في إطار عفو عن الأسلحة

صورة.. تشيكي يسلم مدفعا في إطار عفو عن الأسلحة

المصدر: براغ- من الياس توما

أعلنت الشرطة التشيكية الأحد أن المواطنين التشيك قاموا بتسليم 3154 قطعة سلاح و370470 طلقة يحتفظون بها بشكل غير شرعي، مشيرة إلى أن فترة العفو تنتهي بنهاية هذا العام.

وذكرت الناطقة الصحفية باسم رئاسة الشرطة التشكية ايفانا نغوينوفا ان العدد الاكبر من قطع السلاح جرى تسليمها في براغ والاقل في محافظة كارلوفيفاري، مشيرة الى ان عدد قطع السلاح التي جرى تسليمها كانت هذا العام اقل مما جرى تسليمه خلال عفو مماثل اعلن قبل خمسة اعوام حيث جرى انذاك تسليم 7897 الف قطعة سلاح غير مشروعة.

واشارت الى انه من بين السلاح الذي جرى تسليمه منذ بداية العفو الذي صدر في يوليو الماضي ذخيرة تعود الى فترة الحرب العالمية الثانية مؤكدة ان الاسلحة التي جرى تسليمها لم يثبت بانها استخدمت في افعال جزائية.

ولفتت الى ان من الاسلحة التي اثارت دهشة رجال الشرطة اثناء تسلمها كان جلب امراة من مدينة برنو نحو ربع كيلو غرام من مادة السيمتكس شديدة الانفجار فيما جلب احد الرجال في مدينة بيرون قذيفة مضادة للدبابات وفي مدينة بلزن سلم احد المواطنين قنبلة صالحة للاستخدام فيما سلمت امرأة في نفس المدينة قذيفتين مضادتين للدروع اما الاكثر طرافة فهو تسليم مواطن في مدينة اوسترافا اجزاء مفكوكة من مدفع مضاد للدروع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com