متحدث: البابا  لم يقل إن الحيوانات الأليفة ستذهب إلى الجنة
متحدث: البابا لم يقل إن الحيوانات الأليفة ستذهب إلى الجنةمتحدث: البابا لم يقل إن الحيوانات الأليفة ستذهب إلى الجنة

متحدث: البابا لم يقل إن الحيوانات الأليفة ستذهب إلى الجنة

واشنطن- كانت قصة مؤثرة لاصحاب الحيوانات الاليفة ومحبي الحيوانات في جميع انحاء العالم. فقد نقل عن البابا فرنسيس وهو يتحدث إلى صبي فقد كلبه الاليف ان هناك مكانا في الجنة للمخلوقات التي نشاركها حياتنا.

ونشرت الكثير من وسائل الإعلام خارج إيطاليا تصريحات البابا هذا الأسبوع وتناولتها عشرات المقالات في الولايات المتحدة. وكانت مادة جذابة لمواقع التواصل الاجتماعي.

ولكن اتضح ان البابا لم يقل هذا. واستندت الروايات الاخبارية فيما يبدو على تفسير خاطيء للتصريحات التي ادلى بها البابا فرنسيس خلال لقائه الاسبوعي في الفاتيكان في 26 نوفمبر تشرين الثاني وعلى تعليق ساقه بابا راحل قبل عدة عقود.

وكانت انباء افادت ان البابا بولس السادس الذي توفي عام 1978 قال وهو يواسي طفلا نفق كلبه "سنرى يوما ما حيواناتنا في أبدية المسيح."

وقال الأب سيرو بينيديتيني نائب المتحدث باسم الفاتيكان اليوم السبت عندما سئل عن كيفية تناول وسائل الاعلام لهذه الرواية "هناك قاعدة اساسية في الصحافة ألا وهي التأكد ..وهذا لم يحدث في تلك الحالة."

وأضاف بينيديتيني انه تلقى عددا من المكالمات بشأن الرواية من خارج ايطاليا يوم الجمعة واندهش لانه لم يسمع البابا يقول شيئا من هذا القبيل.

وكانت خدمة الاخبار الدينية من بين اوائل وسائل الاعلام التي وضعت الأمور في نصابها. وقالت في مقال نشر في وقت متأخر يوم الجمعة ان الخطأ نجم على ما يبدو من تقرير نشرته صحيفة كورييري ديلا سيرا في 27 نوفمبر تشرين الثاني والتي كان عنوانها الرئيسي مضللا.

وسرد المقال كلمات البابا من لقائه في 26 نوفمبر تشرين الثاني عندما كان الموضوع عن انتقال كل المخلوقات إلى جنة جديدة وأرض جديدة. واستشهد بالتصريح المتعلق بالحيوانات ونسبه إلى البابا بولس السادس لكن العنوان قال "البابا والحيوانات. (الجنة مفتوحة لكل المخلوقات)."

وأقرت صحيفة نيويورك تايمز التي نشرت الرواية يوم الخميس عن التصريح المفترض لفرنسيس بخطئها وقالت في تصحيح يوم الجمعة بانها نسبت خطأ تصريح البابا بولس السادس إلى البابا الحالي. ولم تدل متحدثة باسم نيويورك تايمز على الفور بأي تعليق.

كما قامت قناة تلفزيون سي.إن.إن. الإخبارية بتصحيح القصة مشيرة الى نسبتها الى البابا فرنسيس وقالت إن من غير الواضح ماذا يعتقد البابا بشأن ذهاب الحيوانات الى الجنة. ولم تعلق متحدثة باسم سي.إن.إن. على الفور على الأمر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com