غزة.. انقطاع ”ترامادول“ يصيب العشرات بانهيار عصبي – إرم نيوز‬‎

غزة.. انقطاع ”ترامادول“ يصيب العشرات بانهيار عصبي

غزة.. انقطاع ”ترامادول“ يصيب العشرات بانهيار عصبي

المصدر: غزة- من رموز النخال

قال مصدر طبي في قطاع غزة، إن عشرات الطلاب والطالبات نقلوا إلى مستشفى كمال عدوان، شمال القطاع، إثر إصابتهم بحالات تشنج وانهيار عصبي تسبب بها انقطاع مخدر ”ترامادول“ بعد إدمانهم عليه، مشيرا إلى أن بعض الحالات حُولت إلى مستشفى ”الشفاء“.

وأشار المصدر في تصريحات صحافية إلى أن ”انقطاع مخدر ترامادول وارتفاع سعره ليصل إلى ستة دولارات للحبة الواحدة، حال دون تعاطي أولئك الشبان للعقار“.

وأكد أنه ”في حال عدم انخفاض سعر عقار ترامادول وضخه في السوق، سيموت العشرات من أولئك الطلاب، لأن الانقطاع المفاجئ عن المخدرات يؤدي إلى الوفاة“.

ولفت إلى أن قطاع غزة ”شهد في الفترة الأخيرة توافد عشرات الشبان المدمنين على المراكز الصحية لتلقي العلاج“، لافتا إلى ”ارتفاع عدد حالات الإدمان على ذلك العقار بين الإناث“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com