داعش يمنع "wi-fi" في أوقات الصلاة بدير الزور
داعش يمنع "wi-fi" في أوقات الصلاة بدير الزورداعش يمنع "wi-fi" في أوقات الصلاة بدير الزور

داعش يمنع "wi-fi" في أوقات الصلاة بدير الزور

أوعز تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، في محافظة دير الزور السورية، والتي يطلق عليها التنظيم اسم (ولاية الخير)، إلى أصحاب محلات خدمات الانترنيت، بإيقاف خدمة الـ"الواي في"wi-fi) )، خلال أوقات الصلاة المفروضة استجابة لأمر "الوالي".



وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض، ومقره لندن، إن نشطاء "المرصد" بمدينة دير الزور، تمكنوا من الحصول على نسخة من قرار "ديوان الحسبة في قاطع المدينة بولاية الخير"، والذي جاء فيه" "على جميع أصحاب محلات الانترنت إيقاف بث شبكة (wi-fi) - خدمة الإنترنت اللاسلكية -، خلال أوقات الصلاة المفروضة".

وكان تنظيم "داعش" قد أبلغ قبل يومين، أصحاب محلات الإنترنت بوجوب إغلاق محلاتهم بالمدينة، من الساعة الواحدة ليلاً حتى الساعة العاشرة صباحاً.

وكان "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، قد نشر في السابع من الشهر الجاري أن تنظيم الدولة الإسلامية صادر أجهزة أنترنت فضائي وأغلق عدداً من محلات الانترنيت، في مناطق بمدينة "موحسن" بريف دير الزور الشرقي، وفي بلدة "البوليل" ومناطق أخرى قريبة من مطار دير الزور العسكري، وقالت مصادر حينها إنه ذلك "للحد من نقل تحركات تنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة، والحيلولة دون نشر تفاصيل سير الاشتباكات في محيط مطار دير الزور العسكري".

ويسيطر تنظيم "داعش" على معظم محافظة دير الزور وكذلك محافظة الرقة إلى الشمال الغربي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com