عاصفة عاتية تقطع الكهرباء عن كاليفورنيا

عاصفة عاتية تقطع الكهرباء عن كاليفورنيا

سان فرانسيسكو – اجتاحت عاصفة عاتية كاليفورنيا وشمال غرب المحيط الهادي وحملت معها أمطارا غزيرة ورياحا شديدة مما أدى إلى مقتل رجل وانقطاع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من المنازل وتعطيل الرحلات الجوية واغلاق المدارس.

وألغيت أمس الخميس نحو 240 رحلة تجارية قادمة الى مطار سان فرانسيسكو الدولي أو منطلقة منه وقال مديرون في المطار ان رحلات أخرى تأخرت لأكثر من ساعتين.

وقال مسؤولو النقل ان محطة لقطارات الانفاق أغلقت في ساعة الذروة أمس الخميس بسبب انقطاع التيار الكهربائي وان نظام الحافلات الكهربائية في المدينة توقف في عدد من المناطق.

والى الجنوب في مدينة سانتا كروس سقطت شجرة على مدرسة ابتدائية وتم استدعاء عمال الطواريء لتخليص طفل في الحادية عشرة من عمره سقطت شجرة على ذراعه وكتفه. وقالت الشرطة ان عمال الطواريء اضطروا لنشر الشجرة لتخليصه وان اصابته لا تهدد حياته.

كما ألغي اطلاق صاروخ أطلس من قاعدة فاندينبيرج للسلاح الجوي.

والى الشمال في ولاية واشنطن انقطع التيار الكهربائي عن نحو 135000 مستهلك الليلة الماضية. وقال مسؤولون عن النقل ان القطار الذي يربط بين سياتل وأيفيرت سيتوقف لمدة يومين اعتبارا من امس الخميس بعد حدوث انهيار ارضي في اليوم السابق.

وفي أوريجون لقي رجل مشرد يعيش مع ابنه في خيمة في العراء حتفه حين سقطت شجرة على خيمتهما.

وأصدرت الهيئة الوطنية للطقس تحذيرا من الفيضانات ومن الأمواج العالية قبيل العاصفة محذرة من أن الأمطار الغزيرة ربما تؤدي إلى انهيارات طينية في سفوح التلال التي جردتها حرائق الغابات التي وقعت في وقت سابق هذا العام من المزروعات.

وقدمت البلديات أكياس رمل لمساعدة المقيمين في التصدي للسيول وذكرت الناس بضرورة الاستعداد للعواصف وتخزين مواد الطوارئ. وتوقع مسؤولو الطقس أن تتسبب هذه العاصفة في هطول أمطار على المنطقة يصل منسوبها إلى عشرة سنتيمترات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com