إيران تعدم شخصين لاعتدائهما جنسيا على فتاة

إيران تعدم شخصين لاعتدائهما جنسيا على فتاة

طهران- نفذت السلطات الأمنية الإيرانية صباح أمس الخميس، حكماً الإعدام بحق ثلاثة متهمين بقضايا جنائية في سجن بمدينة كرج الواقعة على بعد 50 كلم غرب العاصمة طهران.

وقالت وكالة أنباء هرانا المعنية بحقوق الإنسان في إيران، أن السلطات نفذت حكم الإعدام أمام الملأ بحق إيرانيين اتهما بالاعتداء جنسيا على فتاة، فيما نفذت حكم الإعدام بحق مهاجر أفغاني لم تعرف حتى الآن التهمة الموجهة إليه.

وفي محافظة قزوين شمال إيران، أعدمت السلطات الأمنية سيدة، بعد إدانتها بتهريب المخدرات في البلاد. وأشارت الوكالة الحقوقية إلى أن المرأة ضبطت بحوزتها 8 كيلو غرام من المواد المخدرة المتنوعة من بينها ”الهيرويين والترياك“.

وكانت السلطات الإيرانية، أعدمت في 8 ديسمبر(كانون الأول) الجاري، سبعة متهمين بتهريب المخدرات في محافظة مشهد شمال شرق البلاد.

وتؤكد تقارير محلية إيرانية ودولية، أن حالات الإعدام تضاعفت بعد وصول الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى سدة الرئاسة في أغسطس (آب) 2013.

وفي سياق متصل، قال أمين عام لجنة حقوق الإنسان التابعة للسلطة القضائية الإيرانية، محمد جواد لاريجاني، الجمعة إنه يبذل ما في وسعه لتغيير قانون الإعدام بتهم المخدرات المتنوعة.

وأضاف لاريجاني أنه من الطبيعي ألا يحب أي شخص تزايد حالات الإعدامات، مشيرا إلى أنه حال تصويت البرلمان الإيراني على هذا القانون، سينخفض معدل الإعدامات بنسبة 80%، موضحاً إن تزايد حالات الاعدامات المرتبطة بجرائم المخدرات ترجع بالأساس إلى القانون الإيراني الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com