العراق والكويت يبحثان الملفات الاقتصادية المشتركة
العراق والكويت يبحثان الملفات الاقتصادية المشتركةالعراق والكويت يبحثان الملفات الاقتصادية المشتركة

العراق والكويت يبحثان الملفات الاقتصادية المشتركة

بحث نائب رئيس الوزراء العراقي، روژ نوري شاويس، مع سفير دولة الكويت في العراق غسان الزواوي، الخميس، الملفات الاقتصادية المشتركة، فيما أشاد شاويس بالدور الايجابي لحكومة وشعب الكويت ودعمها للتغيرات السياسية والديمقراطية في العراق.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين العراق والكويت، وبحث أفضل السبل من أجل تعزيزها وتطويرها لمصلحة الشعبين الصديقين.

وتطرق الطرفان خلال اللقاء إلى عمل الشركات الكويتية في مجالات الاستثمار وبحث مشاكلهم، كما ووجه السفير دعوة لشاويس لزيارة الكويت وبحث الملفات الاقتصادية المشتركة.

من جهته، أشاد شاويس بـ"الدور الايجابي لحكومة وشعب الكويت ودعمها للتغيرات السياسية والديمقراطية في العراق بعد التغيير عام 2003"، معتبرا أن "العراق يتطلع دوما إلى تطوير العلاقات مع دولة الكويت".

من جانبه، أكد السفير الكويتي غسان الزواوي وفقا للبيان، أن "الكويت تدعم جهود العملية السياسية ومكافحة الإرهاب في العراق لأن وحدة وأمن واستقرار العراق مهم للكويت كدولة جارة وشقيقة لها"، مشيدا بـ"الاتفاق الأخير بين بغداد والإقليم كونه يعد بداية جيدة تضع الأساس لعمل مثمر في المستقبل".

وكان رئيس الوزراء، حيدر العبادي، أكد في (25 أيلول 2014)، أن العراق يرتبط بعلاقات أخوية ومتميزة مع الكويت، مشيراً إلى رغبة العراق ببناء علاقات إيجابية مع كافة دول العالم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com