أكثر 10 فيديوهات عربية مشاهدة على ”يوتيوب“ في 2014

أكثر 10 فيديوهات عربية مشاهدة على ”يوتيوب“ في 2014

أعلن موقع ”يوتيوب“، اليوم الأربعاء، قائمة بأكثر مقاطع الفيديو العربية، التي نالت أعلى معدلات المشاهدة والمشاركة على مدار العام الجاري 2014، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تنوعت ما بين مجالات الكوميديا والترفيه والموسيقى والإعلانات.

وقالت ديانا بدار، مسؤولة قسم شراكات ”يوتيوب“ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في بيان لها، وصل وكالة الأناضول نسخة منه، إن موقع ”يوتيوب يحتفل في هذا الوقت من كل عام بمقاطع الفيديو التي نالت أعلى معدلات المشاهدة والمشاركة على مدار العام“.

وأضافت أن نتائج عام 2014 ”أظهرت العديد من المفاجآت لمتابعي يوتيوب“، لافتة إلى أن ”القائمة تتضمن باقة متنوعة من مقاطع الفيديو الرائعة التي تعبر عن روح الابتكار والإبداع، بداية من الأغاني والإعلانات واللحظات المثيرة“.

وأضافت بدار أن ”مستخدمي يوتيوب يشاهدون مليارات الساعات من مقاطع الفيديو شهريا ويزداد معدل المشاهدة بنسبة 50% سنوياً مما يدل على مدى شعبية موقع يوتيوب كمنصة رائدة لعرض مقاطع الفيديو“، مبرزة أن ”عام 2014 هو العام السادس على التوالي الذي يقوم فيه موقع يوتيوب بتقديم هذه القوائم لما لاقت من استحسان من قبل المستخدمين“.

وأوضحت أن ”اختيار مقاطع الفيديو التي حصلت على المراكز العشر المتقدمة، جاء بناءً على التعليقات والمشاركات وعدد مرات الإعجاب والزيارات المتكررة للمقاطع المختلفة“.

وفيما يلي لائحة الفيديوهات المتوجة:

1- ”استكشف أهرام الجيزة مع خرائط جوجل“.. تربع هذا المقطع الترويجي لأهرامات الجيزة بمصر عبر خدمة خرائط ”جوجل“ على رأس قائمة أكثر مقاطع الفيديو رواجاً لدى مستخدمي يوتيوب العرب في 2014 متجاوزاً حاجز 12 مليون مشاهدة منذ نشره للمرة الأولى في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

2- ”ريم مهرات – خسرت كل الناس“.. جاءت أغنية ”خسرت كل الناس“ للمغنية السورية ريم مهرات في برنامج ”ذا فويس“ (برامج اكتشاف المواهب الفنية) في المرتبة الثانية بعدد مشاهدات تجاوز 10 ملايين مشاهدة.

3- ”مسامير – كــشــتــه“.. احتلت حلقة ”كشته“ من البرنامج الكارتوني السعودي مسامير، المركز الثالث بعدد مشاهدات تعدى 7 ملايين مشاهدة.

وبرنامج مسامير هو برنامج كرتوني سعودي يتم بثه على موقع ”يوتيوب“، وتتناول حلقاته مجموعة من القضايا الاجتماعية بقالب ساخر، وتعتبر قناة البرنامج من بين أعلى القنوات متابعة في السعودية.

4- ”بيبسي و شيبسى رمضان 2014 – يلا نكمل لمتنا“.. حل في المركز الرابع مقطع فيديو إعلاني مشترك ما بين شركتي ”بيبسي“ و“شيبسي“ تحت عنوان ”يلا نكمل لمتنا“، بعدد مشاهدات يصل إلى 6 ملايين مشاهدة.

5- ”خمبلة: فخامة ولكن“.. كان المركز الخامس من نصيب مقطع فيديو عنوان ”فخامة ولكن“ من برنامج خمبلة بعدد مشاهدات تجاوز عتبة 5 ملايين مشاهدة.

وخمبلة برنامج كوميدي سعودي يعرض على ”يوتيوب“ ضمن قناة تلفاز 11.

6- ”بوزبال – الحلقة 12 – ميخيات“.. احتلت الحلقة رقم 12 من البرنامج الكارتوني المغربي ”بوزبال“ المركز السادس بعدد مشاهدات قارب 5 ملايين مشاهدة.

و“بوزبال“ هو برنامج كارتوني مستوحى من الشارع المغربي يعالج القضايا الاجتماعية بقالب هزلي ساخر.

7- ”اكتشف ليوا مع خرائط“.. احتل المقطع الترويجي لخدمة خرائط ”جوجل“ المركز السابع، ويتضمن المقطع دعوة لاستكشاف واحة ليوا بدولة الإمارات العربية المتحدة على ظهر جمل، بعدد مشاهدات يصل إلى قرابة 5 ملايين مشاهدة.

8- ”البرنامج – موسم 3“.. حل الإعلامي المصري باسم يوسف في المركز الثامن لأكثر مقاطع الفيديو المشاهدة في المنطقة العربية، وذلك عبر الحلقة الثالثة من الموسم الثالث لبرنامجه ”البرنامج“ بعدد مشاهدات تعدى 3 ملايين مشاهدة.

9- ”صاحي – برودكاست شوو 303“.. جاء في المركز التاسع بنحو 3 ملايين مشاهدة، والمقطع من إنتاج قناة صاحي السعودية على ”يوتيوب“ والمتخصصة في تقديم برامج كوميدية تتناول القضايا الاجتماعي بشكل ساخر.

10- ”التمساح الحلقة ٧٠: المجردية السساسينيه“.. بعدد مشاهدات قارب 3 ملايين مشاهدة، احتلت الحلقة رقم 70 من البرنامج السعودي الساخر ”التمساح“ تحت عنوان ”المجردية السساسينيه“ المركز العاشر والأخير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة