استقالة ابنة رئيس الطيران الكوري الجنوبي بعد تأخيرها رحلة

استقالة ابنة رئيس الطيران الكوري الجنوبي بعد تأخيرها رحلة

سول ـ تقدمت ابنة رئيس شركة الطيران الكورية الجنوبية، باستقالتها من مهامها في الشركة، بعدما أثارت زوبعة من الانتقادات، إثر إنزالها مسؤولا عن المضيفين من الطائرة، خلال إحدى الرحلات؛ بسبب عدم رضاها عن تقديمه مقبلات قبيل الإقلاع، على ما أعلنت الشركة.

وكانت شو هيون اه (40 عاما) نائبة الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الكورية الجنوبية التي تديرها عائلتها، طلبت استبدال المسؤول عن المضيفين الجويين قبل دقائق من إقلاع الرحلة من نيويورك باتجاه سيول، في وقت كانت الطائرة بدأت بالتحرك على المدرج.

وقد استاءت شو من تقديم مكسرات من نوع ماكاداميا لم تطلبها، وعلاوة على ذلك فإن هذه الحبوب من المكسرات وصلتها في كيسها وليس في داخل وعاء.

وقالت شو هيون اه في بيان نشرته شركة الطيران الكورية الجنوبية ”أشعر بالأسف باسم زبائننا والكوريين الجنوبيين لأنني تسببت بمثل هذا الوضع، وأطلب السماح من الأشخاص الذين قد أكون جرحتهم“.

وأضافت ”سوف استقيل من كل مهامي في شركة الطيران الكورية الجنوبية، لتحمل مسؤوليتي عن هذه الحادثة“.

وتقدمت شركة الطيران الكورية الجنوبية باعتذارها، قائلة إنه على الرغم من أن احتجاج شو كان ”منطقيا“ إلا أن إرغامها الطائرة على العودة أدراجها لم يكن كذلك، خصوصا في ظل عدم وجود أي حالة طارئة تستدعي ذلك.

واعلن وزير النقل الكوري الجنوبي سوه سيونغ هوان الثلاثاء فتح تحقيق في الحادثة في حين وجهت الصحف الكورية الجنوبية انتقادات حادة لشو هيون اه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة