باراك أوباما يشارك في برنامج حواري ساخر

باراك أوباما يشارك في برنامج حواري ساخر

واشنطن – “هذا الرجل متعجرف جدا وأنا متأكد من أنه يتكلم عن نفسه بصيغة الغائب”، هكذا لعب الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، دور المقدم الساخر ستيفين كولبرت خلال إحدى حلقات برنامجه “ذي كولبرت ريبورت” على قناة “كوميدي سنترل”.

وقد أشاد مقدم البرامج المعروف بأسئلته الغريبة بالنتائج الجيدة التي تحققها سوق العمل في الولايات المتحدة، ورد الرئيس متطرقا إلى ضرورة رفع الحد الأدنى للأجور. فقاطعه كولبرت قائلا “أوافقكم الرأي، فقد وظفتم الكثيرين، لا سيما في وزارة الدفاع”، في إشارة إلى تعيين باراك أوباما رابع قائد للبنتاغون في خلال ست سنوات.

وأجاب أوباما ضاحكا “أنت على حق، فهذا قد حسن النتائج بعض الشيء”.

وردا على سؤال عن الحياة اليومية لرئيس الولايات المتحدة وعاداته مثل ترك جواربه على الأرض، أكد الرئيس الرابع والأربعين أنه يقوم بكل هذه الأمور “الطبيعية”.

وعندما سئل إذا كان فعلا يحب مهنته، قال “أعشق هذه المهنة، إنه لشرف عظيم لي”.

وأقر باراك أوباما بأن زوجته وابنتيه يهزآن من أذنيه الكبيرتين، كاشفا “عندما أعود إلى البيت، لا تكون ميشيل وماليا وساشا لطيفات معي. وهن لا يستقبلنني استقبال الأبطال”.

ويقدم ستيفين كولبرت برنامج “ذي كولبرت ريبورت” الساخر منذ حوالى 10 سنوات. ومن المرتقب أن يحل في بداية العام 2015 محل ديفيد ليتيرمان في برنامج “لايت شوو” على قناة “سي بي اس” الذي يعد من أشهر البرامج الحوارية في الولايات المتحدة.