الإمارات الخامسة عالمياً في مؤشر مستوى رضا المعيشة
الإمارات الخامسة عالمياً في مؤشر مستوى رضا المعيشةالإمارات الخامسة عالمياً في مؤشر مستوى رضا المعيشة

الإمارات الخامسة عالمياً في مؤشر مستوى رضا المعيشة

أبوظبي- احتلت دولة الإمارات المرتبة الأولى عربياً، والخامسة عالمياً، في مؤشر "مستويات الرضا عن المعيشة"، ضمن تقرير مؤشر الرخاء العالمي، الصادر عن معهد ليغاتوم البريطاني للعام 2014.

وعبر 90% ممن تم استقصاؤهم في التقرير عن رضاهم بالمستوى المعيشي الذي توفره الدولة، وأشار التقرير إلى أن الإمارات تعد من أوائل الدول من ناحية الأمن والأمان، حيث عبر 92% ممن شملتهم الاستبيانات عن أنهم يشعرون بالأمان المطلق في الدولة.

وقال الأمين العام لمجلس الإمارات للتنافسية، عبدالله لوتاه، إن مؤشر الرخاء الصادر عن معهد ليغاتوم يعتبر من التقارير المهمة التي تقيس مستويات الرخاء والرفاهية التي توفرها الدول لمواطنيها، وتعود تلك الأهمية إلى المنهجية المتبعة لدى الجهة الناشرة للمؤشر، التي تتناول مختلف جوانب الحياة، وليس فقط الاقتصادي فقط، ما يتوافق مع رؤية وتوجيهات الحكومة لتوفير وسائل الرفاهية والرخاء لكل سكانها.

يذكر أن ترتيب الدولة في المحور الاقتصادي للمؤشر صعد من المرتبة الـ13 العام الماضي إلى المرتبة الـ10 العام الجاري، ويعود ذلك إلى زيادة في معدلات الادخار الإجمالي المحلي، الذي ارتفع من 33% عام 2010 إلى 43% العام الماضي، ما يدل على أن سكان الإمارات يدخرون أموالهم أكثر مما كانوا عليه منذ 4 سنوات.

وجاءت الإمارات في المرتبة الـ22 عالمياً بين الدول التي لديها أدنى مستويات للبطالة بنسبة بطالة لم تتجاوز 3.8% من إجمالي القوى العاملة.

وحافظت الدولة على المركز الـ28 عالمياً ضمن 142 دولة شملها التقرير، كما حافظت على وجودها ضمن "القائمة الخضراء"، وهي القائمة الخاصة التي تصنّف أكثر الدول رخاء في العالم، وتشمل 30 دولة فقط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com