حريق ميناء فحل في عُمان ينتقل إلى “تويتر”

حريق ميناء فحل في عُمان ينتقل إلى “تويتر”

شهدت سلطنة عمان، يوم الخميس الماضي، حريقا في مصفاة ميناء فحل، وسارعت هيئة الدفاع المدني لإطفاء الحريق، كما وبحسب مصادر تم نقل المصابين إلى المستشفى، مؤكدين عدم وجود إصابات خطيرة.

ولاقى الخبر على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تفاعلا، بهاشتاق #حريق_ميناء_فحل، حيث تابع العديد من رواد الموقع هذا الخبر باهتمام.

وشكر (محمود المعشري) الله على السلامة من الحريق، حيث قال: “الحمدلله أن تم السيطرة على الحريق بجهود مقدرة ومخلصة من هيئة الدفاع المدني ووحدات الإطفاء المختصة بالميناء فالوضع كان خطراً”.

في حين أشاد (سالم العمري) بعمل هيئة الدفاع بقوله: “مليون تحية لرجال الدفاع المدني والإسعاف ومليون شكر لحساب الهيئة الشفاف والسريع في نقل المعلومة”.

بدورها، شكرت (بثينة البلوشي) الهيئة: “شكر كبير جداً لرجال الدفاع المدني للسيطرة على #حريق_ميناء_الفحل وتفاعل رائع من حسابهم على تويتر لموافاتنا بالمستجدات”.

ولكن فريقا آخر، انتقد ترويج أخبار بطرق غير صحيحة، فقال (حمد البوسعيدي): “سبحان الله .. إلى متى سيروج البعض الإشاعات وينشرها الآخرين من باب السبق بمواقع التواصل حفظ الله عمان وأهلها من كل مكروه”.

وأيده (أثير) بقوله: “الدفاع المدني: لاصحة عن إخلاء المناطق القريبة من الموقع ونطمئنكم أن الحريق تحت السيطرة ونؤكد عدم الالتفات للإشاعات”.

كما اعتبر (عمر الحارثي) أن التغطية الوحيدة الموثوقة من ناحية صحة الخبر هي لهيئة الدفاع المدني:

“التغطية الوحيدة الموثوقة تكون من الدفاع المدني فقط.. بسكم إشاعات، نسأل الله السلامة للجميع”.

من جهة أخرى، اعتبرت (بنت ذاك الأمير قابوس) أن الحريق سيكون تبريرا من قبل المسؤولين المبررين دائما لعدم وجود وظائف، معلقة: “عيل معالي درويش بيحشرنا بيصدر قرار وقف التوظيف لـ 2020 هههه”.