مصر.. بلاغ يطالب بحظر النشر في قضية ”فيديوهات خالد يوسف“ الإباحية

مصر.. بلاغ يطالب بحظر النشر في قضية ”فيديوهات خالد يوسف“ الإباحية

المصدر: رمضان أحمد- إرم نيوز 

تقدَّم المحامي المصري عمرو عبد السلام، ببلاغ للنائب العام، يطالب فيه بحظر النشر في القضية المعروفة بـ“فيديوهات خالد يوسف“ الإباحية، لحين انتهاء التحقيقات وصدور قرار من النيابة العامة.

وتتعلق القضية  بتسريب مقاطع فيديو لبعض الفنانات والسيدات مع المخرج الشهير والبرلماني، خالد يوسف، الذي يتواجد حاليًّا خارج البلاد، إذ لا تزال النيابة العامة المصرية تحقّق فيها.

وقال المحامي في طلبه إنه ”لاحظ قيام العديد من المنصات الإخبارية بتكثيف النشر حول هذه القضية، وتناولها بالمخالفة للنظام العام والآداب العامة، بأن قامت بتضمين أخبارها بوضع الصور الشخصية للمتهمات وأسمائهن ومجال عملهن من أجل تحقيق أعلى نسبة مشاهدة قراءة، غير عابئين بالأضرار البالغة التي قد تلحق بسمعة عائلات المتهمات“.

وأضاف: ”أعراض العائلات حرمة لا يسقطها ارتكاب أحد أفرادها للجريمة، وما تقوم به تلك المواقع والصحف قد أصاب الجميع بصدمة لمخالفتها لكل الأعراف والعادات والتقاليد“.

وأشار إلى أن ”تناول هذا النوع من القضايا على هذا النحو، قد يؤثر بالسلب على سير التحقيقات، كون هذه القضية تحتاج إلى السرّيّة التامة في نشر أيّ بياناتٍ أو معلوماتٍ بشأنها؛ للحفاظ على النظام العام والآداب العامة، وهي من المبرّرات التي تحظر النشر فيها كما نصَّت المادة الـ 23 من قانون تنظيم الصحافة رقم 96 لسنة 1996“.

وأكد المحامي أنَّ ”المادة 193 من قانون العقوبات تنصّ -أيضًا- على جواز حظر النشر في التحقيقات الجنائية التي تباشرها سلطات التحقيق، إذا كانت الوقائع محل التحقيق تتعلق بالآداب العامة والنظام العام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com