حملات دعم كبيرة للمشترك الفلسطيني بـ“أراب آيدول“

حملات دعم كبيرة للمشترك الفلسطيني بـ“أراب آيدول“

الجليل الغربي (الأراضي المحتلة)- تعانق مشجعو هيثم خلايلة وزغردوا في بلدة مجد الكروم في الجليل الغربي شمال الأراضي المحتلة، ووزعوا الحلوى أمام بيت عائلة ابن بلدتهم هيثم خلايلة الذي يخوض مسابقة ”أراب آيدول“ والذي انتقل مساء السبت إلى التصفيات النهائية.

وأطلقت المفرقعات في الهواء بشكل كثيف، وتجمعت الحشود في الشارع المؤدي إلى منزل هيثم خلايلة، ووصل الناس من كل القرى المجاورة وأغلق الشارع لكثافة الحاضرين.

وبدأ الناس يرقصون في الشوارع على وقع أغنيات هيثم المسجلة، مستخدمين مكبرات الصوت.

وهيثم خلايلة من مواليد الثاني من مايو (أيار) 1990. أنهى دراسته الثانوية ويدرس الموسيقى في إحدى الكليات المحلية،.وهو من بلدة مجد الكروم الجليلية التي يسكنها نحو 16 ألف نسمة.

وعلقت شاشة كبيرة في قاعة المركز الجماهيري التي ضاقت بالناس، وحضرت إلى مجد الكروم وفود وشخصيات من رام الله ومن أريحا ومن بيت لحم ومن قرى محلية في الشمال من العرب الفلسطينيين داخل إسرائيل.

والد هيثم خلايله

وقال وهيب خلايله والد هيثم: ”اتمنى أن يتالق ابني الليلة على المسرح ويجتاز المرحلة نصف النهائية كمقدمة للفوز“. وأضاف: ”نحن في حالة ترقب وخوف ولكن إجمالاً الشعور جيد“.

وتابع ”وأنا من بيتنا وفي قريتنا أقول له أنني أشجعك وأريدك ان تشعر وتحس بأني أمامك وبجانبك وأنت نجم ساطع في العالم العربي بأجمعه والناس تحبك“.

ومنحت السلطة الفلسطينية هيثم خلايله ومنال موسى الفلسطينيي الأصل جوازي سفر فلسطينيين لعبور الحدود وأعطائهما الفرصة للمشاركة في البرنامج.

ومن جهته،قال رئيس مجلس بلدية مجد الكروم سليم صليبي: ”إن هيثم عرف العالم ببلدة مجد الكروم والتقينا وزراء فلسطينين، من أجل دعم هيثم ومن أجل تخفيض سعر الرسائل من خلال شركتي الاتصال الوطنية وجوال الفلسطينيتين لتسهيل عملية الاتصال على الناس“.

وارتدى مشجعو هيثم سترات طبعت صوره عليها. وتحول هيثم إلى أحد المشاركين الاأساسيين في ”أراب آيدول “ بعد أن كاد يفقد مكانه في البداية لضعف التصويت لولا تدخل الفنان اللبناني وائل كفوري الذي ابقاه في البرنامج.

وحضر من بلدة أبو غوش بالقرب من القدس مجموعة من الشبان، لدعم هيثم. وقال عبد الله عبد الرحمن: ”إن هيثم يمثل فلسطينيي الداخل، وهو بمثابة جواز سفر مرورنا إلى العالم العربي“.

وتساعد السلطة الفلسطينية كل فلسطيني عربي يعيش في الأراضي المحتلة، للحصول على جواز سفر من الشعراء أو الأدباء أو الفنانين للوصول إلى دول عربية لا تقيم علاقات مع إسرائيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com