أمريكية تطعن بحكم طلاق منحها مليار دولار‎
أمريكية تطعن بحكم طلاق منحها مليار دولار‎أمريكية تطعن بحكم طلاق منحها مليار دولار‎

أمريكية تطعن بحكم طلاق منحها مليار دولار‎

واشنطن- طعنت سو آن ارنال، الزوجة السابقة لقطب النفط في أوكلاهوما، الملياردير هارولد هام، في حكم طلاق صدر في 10 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، ومنحها مليار دولار، مشيرة إلى 78 "خطأ وزلة مزعومة" تسببت في جعل القاضي "يبخس" بشكل كبير نصيبها في ثروة زوجها.

ويهاجم طعن ارنال، قرار القاضي هاوارد هارالسون، بوصفه "غير متناسب" بالسماح لمحامي زوجها السابق وشركته النفطية "كونتننتال ريسورسيس" بـ"عرقلة" دفاعها خلال قضية طلاق ملحمية.

ويجادل الطعن أيضا في قبول المحكمة لنسخة معدلة من تاريخ الشركة تقول بشكل غير صحيح إن خطوات تحقيق الأرباح بشكل ضخم بدأت قبل زواج هام وارنال الذي استمر 26 عاما.

وأمر الحكم "هام" بأن يدفع لـ"ارنال" نحو مليار دولار تشمل أموالا سائلة وأصولا خلال فترة أعوام. ويصنف حكم الطلاق هذا على أنه واحد من أكبر أحكام الطلاق في تاريخ الولايات المتحدة، لكنه سمح لهارولد هام بالاحتفاظ بمعظم الثروة التي جناها من نصيبه في شركة كونتننتال، والذي يبلغ 68% بوصفه ملكية منفصلة.

وخلال المحاكمة قدر محامو ارنال الثروة الزوجية بنحو 18 مليار دولار.

ويجادل محامو أرنال بأن القاضي أساء تقدير ما تستحقه ارنال بعد أن عزا جزءا صغيرا فقط من زيادة بلغت 14 مليار دولار في قيمة أسهم شركة كونتننتال خلال فترة الزواج، إلى جهود ومهارات أي من الزوجين.

وقال كريج بوكس، محامي هارولد هام، في وقت سابق إن "الحكم عادل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com