أمير قطر يعين رئيسا تنفيذيا جديدا لـ"قطر للاستثمار"‎
أمير قطر يعين رئيسا تنفيذيا جديدا لـ"قطر للاستثمار"‎أمير قطر يعين رئيسا تنفيذيا جديدا لـ"قطر للاستثمار"‎

أمير قطر يعين رئيسا تنفيذيا جديدا لـ"قطر للاستثمار"‎

الدوحة- قرر أمير قطر تعيين الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيسا تنفيذيا جديدا لـ"جهاز قطر للاستثمار صندوق الثروة السيادية للبلاد".

ويأتي ذلك بعد أقل من 18 شهرا من تعيين سلفه أحمد السيد رئيسا للجهاز، والذي تولى في فترة سابقة منصب الرئيس التنفيذي لـ"قطر القابضة" الذراع الاستثمارية للصندوق.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا" إن "أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أصدر أيضا قرارا بإعادة تشكيل مجلس إدارة جهاز قطر للاستثمار برئاسة الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني، والشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني نائبا للرئيس، وعضوية كل من علي شريف العمادي، والشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني، وحسين علي العبد الله".

والشيخ عبد الله بن سعود حاليا هو رئيس مجلس إدارة "أريد القطرية للاتصالات" ويشغل هذا المنصب منذ عام 2000، وكان رئيسا للديوان الأميري من عام 2000 إلى 2005، وعضوا في مجلس التخطيط القطري.

وقال مصدر مطلع إن "تغيير الإدارة لن يؤدي إلى تعديل في استراتيجية صندوق الثروة السيادية القطري، وقوامه نحو 170 مليار دولار، بحسب تقديرات معهد صناديق الثروة السيادية".

ويركز جهاز قطر للاستثمار منذ فترة على آسيا، ويتطلع إلى تنويع محفظة أصوله بعيدا عن أوروبا، حيث استثمر بكثافة في الأعوام القليلة الماضية.

ووقع الجهاز اتفاقا الشهر الماضي مع "سي.آي.تي.آي.سي جروب" الصينية المملوكة للدولة، لإطلاق صندوق قوامه عشرة مليارات دولار للاستثمار في آسيا. وأُنفق أيضا 616 مليون دولار على شراء حصة قدرها 19.9% في "لايف ستايل انترناشونال هولدنجز" التي تدير متاجر في هونج كونج والصين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com