السعودية تحجب موقعا بسبب لجين الهذلول
السعودية تحجب موقعا بسبب لجين الهذلولالسعودية تحجب موقعا بسبب لجين الهذلول

السعودية تحجب موقعا بسبب لجين الهذلول

الرياض- حجبت السلطات السعودية موقع مركز الخليج لحقوق الإنسان بعد الإبلاغ عن قضية فتاة حاولت دخول المملكة بسيارتها من الإمارات في محاولة لتحدي الحظر المفروض على قيادة النساء للسيارة في هذا البلد المحافظ.

وعند محاولة الدخول إلى الموقع في السعودية، تظهر عبارة "عذرا، الصفحة المطلوبة غير متوفرة".

وندد المركز، الذي لا يزال متاحا في دول أخرى غير السعودية، الثلاثاء باعتقال ناشطتين هما ميساء العامودي ولجين الهذلول، اللتين حازت قضيتهما اهتماما عالميا.

وأوقف حرس الحدود السعودي الهذلول عندما حاولت دخول المملكة وهي تقود سيارتها من الإمارات المجاورة. ووصلت العامودي، وهي صحافية سعودية تعيش في الامارات، لاحقا لدعمها.

وأكد ناشطون اعتقال الفتاتين.

وقال المركز إن اعتقالهما هو "استمرار لسياسة ممنهجة من قبل السلطات السعودية في توجيه المضايقات ضد الناشطات المطالبات بحق قيادة السيارة للنساء في المملكة حيث سبق وأن تعرضت العديد من ناشطات الحملة للإيقاف وحجز السيارة".

والسعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي تمنع النساء من قيادة السيارات.

ولم يكشف المركز عن السبب الذي دفع السلطات السعودية إلى حجب الموقع، إلا أنه اعتبر أن ذلك يأتي "في وقت يتعرض فيه مدافعو حقوق الإنسان لشتى أنواع المضايقات ومنها الاعتقالات الكيفية، والسجن التعسفي والمحاكمات الجائرة التي تفتقد الإجراءات القانونية والحد الأدنى من المقاييس الدولية المستخدمة في المحاكمة العادلة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com