أمريكا تغرم فنزويليا 90 ألف دولار بسبب دعابة
أمريكا تغرم فنزويليا 90 ألف دولار بسبب دعابةأمريكا تغرم فنزويليا 90 ألف دولار بسبب دعابة

أمريكا تغرم فنزويليا 90 ألف دولار بسبب دعابة

واشنطن- التزم طبيب فنزويلي ان يدفع تعويضا يناهز تسعين الف دولار بعدما ادعى من باب المزاح انه يحمل متفجرات قبل ان يستقل طائرة في ميامي بجنوب شرق الولايات المتحدة، متسببا باخلاء جزئي للمطار، وفق ما افاد محاميه الاثنين.

وقال المحامي براين بيبر لوكالة ان على مانويل الفارداو (ستون عاما) ان يدفع 89 الفا و172 دولارا لتعويض الخسائر التي تسبب بها للعديد من شركات الطيران بعد اخلاء مبنيين في المطار، اضافة الى شرطة ميامي التي اضطرت الى نشر وحدة لتفكيك المتفجرات.

وقبل ان يستقل الطائرة المتجهة الى بوغوتا في 22 تشرين الاول/اكتوبر، قال الفارادو ردا على موظف في شركة افيانكا الكولومبية كان يستجوبه في شكل اعتيادي، انه يحمل متفجرات من طراز "سي 4".

ورغم ان هذا الطبيب الجراح الذي يمارس مهنته في فنزويلا اكد لاحقا انه كان يمزح، فقد اعتقلته السلطات واتخذت التدابير التي تستدعيها الحالات الطارئة في مطار ميامي الدولي بفلوريدا.

واضاف المحامي "انه يأسف بشدة لما قام به. لم يكن في نيته على الاطلاق اخافة احد. لقد ارتكب ما تبين انه اسوأ خطأ في حياته".

وبعدما احجم المدعي في نهاية المطاف عن اتهامه بتهديد وهمي بتنفيذ اعتداء بواسطة قنبلة وبممارسة سلوك اجرامي، التزم الفارادو دفع تعويض تناهز قيمته تسعين الف دولار بحسب محاميه.

ومنذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001، فان عقوبة التهديد بارتكاب اعتداء في الولايات المتحدة يمكن ان تكون شديدة جدا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com