أمريكا تحذّر شركاتها من هجوم إلكتروني مدمر
أمريكا تحذّر شركاتها من هجوم إلكتروني مدمرأمريكا تحذّر شركاتها من هجوم إلكتروني مدمر

أمريكا تحذّر شركاتها من هجوم إلكتروني مدمر

بوسطن- حذر مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي الشركات الأمريكية من أن متسللين استخدموا برنامجا إلكترونيا خبيثا لشن هجمات مدمرة في الولايات المتحدة في أعقاب هجوم إلكتروني عطل شبكة الكمبيوتر في شركة سوني بكتشرز انترتينمينت.

وصدرت "النشرة" التحذيرية السرية التي تتألف من خمس صفحات للشركات في وقت متأخر يوم الاثنين وقدمت بعض التفاصيل التقنية عن البرنامج الخبيث الذي استخدم في الهجوم فيما لم تحدد النشرة اسم الضحية.

وأحجم جوشوا كامبل المتحدث باسم مكتب التحقيقات الاتحادي عن التعليق عندما سئل عما إذا كان البرنامج استخدم للهجوم على وحدة سوني كورب التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها لكنه أكد أن المكتب أصدر "النشرة" التحذيرية السرية التي حصلت رويترز على نسخة منها بصورة مستقلة.

وقال كامبل "ينصح مكتب التحقيقات الاتحادي بصورة روتينية الصناعة الخاصة من مؤشرات هجمات إلكترونية مختلفة لوحظت خلال تحقيقاتنا... وتم تقديم هذه البيانات لمساعدة مديري الأنظمة على اتخاذ إجراءات الحماية في مواجهة أفعال مجرمي الإنترنت."

وقال التقرير إن البرنامج الخبيث يلغي البيانات الموجودة على الأقراص الصلبة لأجهزة الكمبيوتر ويمكن أن يوقفها عن العمل ويغلق شبكات العمل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com