فيديو.. ”Puzzlephone“ هاتف جديد قابل للفك والتركيب – إرم نيوز‬‎

فيديو.. ”Puzzlephone“ هاتف جديد قابل للفك والتركيب

الهاتف سيتكون من 3 عناصر رئيسية يمكن فكها وإعادة تركيبها، الأولى العمود الفقري للجهاز ويتكون من شاشة الكريستال السائل، والثانية قلب الجهاز ويتكون من البطارية والالكترونيات الثانوية، والثالثة الدماغ ويتكون من المعالج والكاميرا.

واشنطن- ليست جوجل الوحيدة التي تقوم بتطوير هاتف مركب من عدد من الوحدات، بحيث يمكن للمستخدم تركيبها بنفسه، حيث ظهرت شركة فلندية تعمل على مشروع لهاتف يدعى “ Puzzlephone“ يحمل نفس الفكرة تقريباً.

وسيتكون الهاتف من ثلاثة عناصر رئيسية يمكن فكها واعادة تركيبها، الأولى وهو العمود الفقري للجهاز ويتكون من شاشة الكريستال السائل، والثانية قلب الجهاز ويتكون من البطارية والالكترونيات الثانوية، والثالثة الدماغ ويتكون من المعالج والكاميرا.

ومن أبرز المزايا التي يتمتع بها الحهاز الجديد حاله كحال جهاز جوجل القادم والمعروف باسم ”project-ara“ هو امكانية ترقية الهاتف دون الحاجة لشراء هاتف جديد كل فترة، فيمكن تبديل المعالج بمعالج اسرع أو تبديل الكاميرا القديمة بكاميرا أخرى بدقة أعلى وهكذا.

يذكر أن الشركة الفلندية القائمة على المشروع تأسست رسمياً في شهر سبتمبر من هذا العام، ومقرها في إسبو، وهو نفس مقر شركة نوكيا، وتعمل على الهاتف منذ عام 2013، وتخطط لإطلاق الهاتف الذي يعمل بنظام الأندرويد عام 2015 بسعر متوسط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com