أوباما يقصد مكتبة لدعم المتاجر الصغيرة
أوباما يقصد مكتبة لدعم المتاجر الصغيرةأوباما يقصد مكتبة لدعم المتاجر الصغيرة

أوباما يقصد مكتبة لدعم المتاجر الصغيرة

واشنطن- قصد الرئيس الأميركي باراك أوباما السبت مكتبة صغيرة في واشنطن في خطوة رمزية تهدف إلى تشجيع المواطنين على شراء حاجياتهم من المتاجر الصغيرة المجاورة لهم وذلك مع انطلاق موسم مشتريات عيد الميلاد.

وتوجه الرئيس إلى مكتبة "بوليتيكس اند بروز" بمناسبة يوم "المؤسسات الصغيرة" الذي يرمي إلى تشجيع المستهلكين على التبضع من المتاجر الصغرى المجاورة لمنازلهم.

وتأتي هذه الخطوة غداة "الجمعة الاسود" الذي يعقب الاحتفالات بعيد الشكر ويعتبر يوم التنزيلات الأكبر خلال العام.

وقصد أوباما المكتبة مع ابنتيه ساشا وماليا (13 و16 عاما) وقد اشترى مجموعة من الكتب بما فيها كتب أطفال.

ومازح الرئيس موظف المبيعات سائلا إياه عما إذا كان يحق له بخصم فأجابه الموظف أنه يحق له "بخصم كونه جارا للمكتبة" التي تقع على مقربة من البيت الأبيض.

وخلال جولته سأل أحدهم الرئيس عن معتقل غوانتانامو المثير للجدل والذي كان أوباما وعد بإغلاقه في مستهل ولايته الأولى فأجابه "نعمل على الموضوع. هل من أسئلة أخرى؟".

وكان أوباما جعل من إغلاق هذا المعتقل أحد أبرز تعهدات حملته الانتخابية ولكنه حتى اليوم لم يتمكن من الوفاء بوعده على الرغم من مرور أكثر من عقد على افتتاح السجن الذي اعتقل فيه عشرات السجناء بدون ان توجه اليهم تهم أو أن يحاكموا.

وتم نقل عدد من المعتقلين من غوانتانامو إلى دول اخرى، لكن المعتقل الواقع في القاعدة الاميركية في جزيرة كوبا لا يزال يحتجز فيه 142 سجينا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com