السعودية.. القبض على بريطاني ابتز فتاة

السعودية.. القبض على بريطاني ابتز فتاة

المصدر: إرم ـ من ريمون القس

أطاحت السلطات السعودية بالعاصمة الرياض بمقيم بريطاني اعتاد على ابتزاز فتاة سعودية خرجت معه 5 مرات على الأقل وهددها بنشر صورها الخاصة في حال لم تلب رغباته.

وكان المقيم قد تعرف على الفتاة (24 عاماً) في بريطانيا خلال دراستها هناك وبعدما حضر المقيم إلى المملكة رفضت مقابلته؛ فبدأ بالضغط عليها للخروج معه.

وذكرت صحيفة محلية أن المقيم البريطاني تمكن ”من تحقيق رغبته، والضغط على الفتاة للخروج معه، واستمر به الحال على التهديد بفضحها إن لم تستجِب لمطالبته التي تحقّقت في الخروج معه 5 مرات“.

وبعد أن تلقت بلاغاً من الفتاة، ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض المقيم بعد أن وضعت له كميناً بالتنسيق مع الفتاة.

وأكدت الصحيفة أن البريطاني رفض تسليم أجهزته النقالة لأعضاء ”الهيئة“، والتي تبيَّن أنها تحتوي على علاقات محرّمة وصور نساء، طالباً حضور سفارته للنظر في قضيته.

في حين رفضت ”الهيئة“ الاستجابة لمطالبه، وحولت ملف قضيته إلى الجهات المختصة.

وبات ”ابتزاز الفتيات والنساء“ ظاهرة تؤرق المجتمع السعودي؛ حيث تنشر الصحف المحلية بشكل شبه يومي هذه الوقائع التي تحدث في المملكة.

وكانت هيئة الأمر بالمعروف، أو ما يعرف إعلامياً بـ ”الشرطة الدينية“، أنشأت أواخر العام الماضي وحدة خاصة بمكافحة جرائم ”ابتزاز الفتيات“، ترتبط بشكل مباشر بمكتب رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ إثر ارتفاع عدد البلاغات والشكاوى حول هذه الجرائم بشكل ملفت للنظر.

كما تقوم الصحف السعودية، عادةً، بنشر رقم الهاتف الخاص بوحدة ”مكافحة الابتزاز“، لتشجيع الفتيات والنساء على الاتصال في حال تعرضهن لابتزاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة