سوريا.. منع صدور مجلة لنشرها صور “نساء متبرجات”

سوريا.. منع صدور مجلة لنشرها صور “نساء متبرجات”

المصدر: سوريا – سامر مختار

تعتبر مجلة ” طلعنا عالحرية ” من أهم الأوجه الإعلامية للثورة السورية، والتي ولدت من رحمها، ومايميز مجلة ” طلعنا عالحرية ” هي أنها توزع في الداخل السوري، بمناطق عديدة في سوريا منها : حلب، وريفها، إدلب وريفها، بالإضافة إلى دمشق – في الغوطة الشرقية وقدسيا تحديداً – ودرعا، وبعض مخيمات اللجوء في تركيا.

لكن يبدو أن المحتوى الذي تقدمه المجلة ، ماعاد يناسب بعض ” الجهات النافذة ” في حلب، حيث فوجئت المجلة بمنع ( 5000 آلاف نسخة ) من الدخول، والسبب هو وجود صور لنساء ” متبرجات ” .

وفي إفتتاحية العدد التالي من المجلة التي تصدر نصف شهرية ، قالت الكاتبة السورية ليلى الصفدي التي تعتبر من أسرة المجلة ” كنا نضع اللمسات الأخيرة على عددنا هذا (التاسع والأربعين) من مجلة طلعنا عالحرية،.. حين علمنا أن العدد السابق قد مُنع من النشر في حلب وريفها،.. وأن خمسة آلاف نسخة منه لن ترى النور هناك.

وحين سألنا عن السبب اتضح أن إحدى الجهات النافذة هناك تعترض على وجود صور لنساء «متبرجات» على صفحات المجلة..! ” مضيفةً بأن الرد الأولي على منع المجلة هو الإنكار ، وأن المجلة عبارة عن نشرة ثورية تعنى بشؤون الثورة السورية ، “و لا علاقة لها من قريب أو بعيد بصور الإثارة والعارضات المتبرجات. “

وبعد مراجعة للعدد الذي منع، تبين أن السبب يعود إلى وجود صورة تضم الناشطتين المختطفتين من دوما ” رزان زيتونة ” و” سميرة الخليل “،.. وصورة أخرى لمقاتلات كرديات في كوباني، ولوحة فنية غير واضحة المعالم للفنان السوري ” ديلاور عمر ” .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع