إعلامي فلسطيني ينهي تجربة أطول حوار إذاعي لدخول "غينيس"
إعلامي فلسطيني ينهي تجربة أطول حوار إذاعي لدخول "غينيس"إعلامي فلسطيني ينهي تجربة أطول حوار إذاعي لدخول "غينيس"

إعلامي فلسطيني ينهي تجربة أطول حوار إذاعي لدخول "غينيس"

رام الله- أنهى الإعلامي الفلسطيني، طلعت علوي، الأربعاء، تجربة سعى من خلالها إلى تحطيم الرقم القياسي (46 ساعة) بحديث إذاعي مباشر لمدة 50 ساعة، من أجل دخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

وبدأ علوى حواره من استوديوهات إذاعة "راية إف إم" المحلية الخاصة التي يعمل فيها، بمدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، في تمام الساعة الـ12، بالتوقيت المحلي (10.00 تغ) من أمس الأول الاثنين، وأنهاه في الـ2.00 (12.00 تغ)، الأربعاء.

وبعد أن أنهى حواره الذي كان يبث عبر 30 إذاعة فلسطينية وعربية، وتراقبه "غينيس" من خلال مكتبيها في لندن، ودبي، قال علوي: "الإعلام الفلسطيني انتقل من إعلام ينقل المعلومة إلى صناعتها والتأثير، ومخاطبة العقل والعاطفة معا ، إعلام يقود نحو التغيير والتطوير، ويدافع عن مصالح الفئات الأقل حظاً".

وأضاف: "شاركنا بنقل فلسطين إلى المحافل الدولية، وهذا الإنجاز هو إنجاز لبلدي، ولإعلامها".

واستضاف علوي خلال حوار الـ50 ساعة، نحو 300 شخصية فلسطينية مسؤولة، أبرزها الرئيس محمود عباس، ورئيس حكومته رامي الحمد الله، وعشرات المواطنين الفلسطينيين.

وتطرق الإعلامي الفلسطيني، خلال حواره مع ضيوفه، إلى عدة قضايا ومحاور تهم الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، أبرزها إعادة إعمار قطاع غزة، وحرية تنقل الفلسطينيين في القدس الشرقية والضفة الغربية، والضريبة، والبطالة، والأشخاص ذوو الاحتياجات الخاصة، ومقاطعة المنتجات الإسرائيلية ودعم المنتج الوطني.

واستطاع الحوار الإذاعي من خلال استضافة المسؤولين، أن يوفر 18 كرسيا كهربائيا للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، وترميم منزل في مخيم نور شمس قرب طولكرم (شمالي الضفة) وأخرى في القطاع، و12 مشروعا صغيرا كمواشي ودكاكين صغيرة للمحتاجين، وعلاج أربع حالات في غزة لزراعة أطراف صناعية، بالإضافة إلى تقديم مساعدات مالية عاجلة لمحتاجين.

ومن المفترض أن تعلن مؤسسة "غينيس" رسميا، تسجيل حوار طلعت علوي، كأطول حوار إذاعي في العالم، في الرابع من كانون أول/ ديسمبر المقبل، حسب شادي زماعرة، الناطق الإعلامي باسم هذه التجربة الإذاعية.

وكانت "غينيس" قد اشترطت ألا يتحدث مقدم الحوار أكثر من دقيقة متواصلة، وكذلك الضيف، ويمنع على المقدم أخذ استراحة سوى 5 دقائق كل ساعة، بحسب ما ذكره صاحب التجربة، في وقت سابق.

وكانت الإعلامية اللبنانية، ريما نجيم، سجلت أواخر العام الماضي، أطول حوار إذاعي في العالم حيث بلغ 46 ساعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com