هدوء في فلسطين قبل دخول المنخفض ”رامين“

هدوء في فلسطين قبل دخول المنخفض ”رامين“

المصدر: إرم- من رموز النخّال

تتأثر الأراضي الفلسطينية بمنخفض ”رامين“ ابتداء من مساء الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع، وسيكون مصحوباً بكتلة هوائية باردة، حيث تسقط أمطار غزيرة على المناطق الشمالية والساحلية.

وكشف الراصد الجوي محمد حاتم عن أن التأثير الفعلي للمنخفض سيبدأ مساء الثلاثاء بتساقط الأمطار الغزيرة في جميع أنحاء البلاد حيث تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد مع انتظام سقوط الأمطار، ويتعمق المنخفض الجوي ”رامين“ الأربعاء مع استمرار تساقط الأمطار الغزيرة المنتظمة في جميع أنحاء البلاد.

وحذر حاتم من خطر تشكل السيول والفيضانات المحلية في المناطق السهلية والمنخفضة، وتشمل التحذيرات مناطق غزة وخصوصاً تلك التي تعاني من سوء البنية التحتية وتلك التي تم تدمير البنية التحتية فيها.

وتعرضت العديد من المناطق في فلسطين الاثنين لحالة من عدم الاستقرار الجوي تركزت على مناطق غزة والقدس وجوارها والجليل الأعلى، وأدت إلى سيول عارمة في بعض المناطق.

ويتوقع بعد انتهاء المنخفض أن تكون مدن قطاع غزة قد نالت نصيباً وافراً من الأمطار في بداية الموسم هي الأفضل منذ سنين طويلة وتبشر بموسم زراعي ممتاز.

وأُطلق على المنخفض اسم ”رامين“ نسبة إلى قرية فلسطينية تقع على الطريق الرئيسي الرابط بين مدينتي طولكرم -نابلس، إلى الشرق من مدينة طولكرم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة