“ذي هانغر غيمز” يتصدر شباك التذاكر في السينما الأميركية‎

“ذي هانغر غيمز” يتصدر شباك التذاكر في السينما الأميركية‎

نيو يورك- تصدر فيلم المغامرات “ذي هانغر غيمز – موكينغجاي: بارت 1” شباك التذاكر في أميركا الشمالية في الأسبوع الأول لعرضه في صالات السينما، على ما أظهرت أرقام مجموعة “إكزيبيتر ريليشنز”.

ومع إيرادات بقيمة 123 مليون دولار بين الجمعة والأحد، تقدم هذا الفيلم الثالث من السلسلة المقتبسة من روايات سوزان كولينز على فيلم الرسوم المتحركة “بيغ هيرو 6”.

وحقق “بيغ هيرو 6” الذي انتجته استوديوهات “ديزني” إيرادات بقيمة 20,1 مليون دولار في الاسبوع الثالث على عرضه (135,7 مليون دولار في المجموع).

واحتل المرتبة الثالثة فيلم “إنترستيلر” آخر أفلام كريستوفر نولن الذي يدور حول مجموعة من رواد الفضاء تبحث عن كواكب قابلة للعيش. وحقق هذا الفيلم 15,1 مليون دولار من العائدات (120,7 مليون دولار في المجموع خلال ثلاثة أسابيع).

وتراجع فيلم “دام اند دامر 2″، الجزء الثاني من فيلم “دام اند دامر” الذي عرض قبل حوالى 20 عاما، من المرتبة الأولى إلى الرابعة في أسبوع واحد حاصدا 13,8 مليون دولار (57,47 مليون دولار في المجموع).

وفي المراتب التالية حققت أفلام أخرى إيرادات أضعف بكثير تراوحت بين مليون وثلاثة ملايين دولار.

وحل في المرتبة الخامسة فيلم “غون غيرل” الذي يؤدي بطولته بن أفليك وقد حصد 2,8 مليون دولار (156,8 مليون دولار في ثمانية أسابيع).

أما المرتبة السادسة فاحتلها فيلم “بياند ذي لايتس” الذي يتناول مسيرة مغنية شابة، حاصدا 2,6 مليون دولار من الإيرادات في الأسبوع الثاني من عرضه، ليبلغ مجموع ايراداته 6,2 ملايين دولار خلال أسبوعين.

وتراجع فيلم “ساينت فينسنت” من بطولة بيل موراي في دور جار صعب المراس يصادق صبيا صغيرا، مرتبة واحدة ليحتل المرتبة السابعة مع 2,3 مليون دولار من العائدات (36,6 ملايين دولار في سبعة أسابيع).

وجاء في المرتبة الثامنة فيلم “فيوري” من بطولة براد بيت بدور عسكري اميركي في الحرب العالمية الثانية، حاصدا 1,9 مليون دولار (79,1 مليون دولار في المجموع).

وفي المرتبة التاسعة حل فيلم “بيردمان” من إخراج أليخاندرو غونزاليز إناريتو محققا ايرادات قدرها 1,9 مليون دولار (14,4 مليون دولار خلال ستة اسابيع).

وفي ختام هذا الترتيب للافلام العشرة الاولى في شباك التذاكر لصالات السينما في الولايات المتحدة وكندا، حل فيلم “ذي ثيري اوف إفريثينغ” الذي يتناول حياة الفيزيائي والباحث البريطاني المقعد ستيفن هوكينغ، في المرتبة العاشرة حاصدا 1,5 مليون دولار من الإيرادات (2,7 مليون دولار خلال ثلاثة أسابيع)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع