يومٌ ترويجي للاستثمار في مصر

يومٌ ترويجي للاستثمار في مصر

تشهد القاهرة، اليوم الأحد، عدة فعاليات ومؤتمرات استثمارية بهدف الترويج للسوق المصرية، بمشاركة جهات محلية وأخرى عربية وأجنبية، للاطلاع على تفاصيل الفرص الاستثمارية في القاهرة، وسماع مقترحات المسؤولين الرسميين وتشريعات الحكومة لتذليل العقبات أمام المستثمرين الأجانب.

وتنطلق اليوم فعاليات مؤتمر “الاستثمار عصب التنمية” الذي يمتد لمدة يومين، يُناقش كيفية تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للمجتمع كافة، وذلك بحضور خبراء وأساتذة الاقتصاد، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين للاستماع إلى مقترحات الخبراء، حول الفرص الواعدة في السوق المصرية وكيفية استغلالها بالشكل الأمثل.

ويُناقش المؤتمر أربعة محاور اقتصادية تشمل قطاعات “الطاقة والسياحة والزراعة والتصنيع الزراعي والتعليم”، بالإضافة إلى عرض آليات ومقترحات الخبراء الاقتصاديين بشأن تنمية الكوادر الشابة بالمحافظات الأكثر فقرًا.

في السياق نفسه، يُنظم الاتحاد العام للغرف التجارية المصري مؤتمرًا للمستثمرين العرب تحت عنوان “الاستثمار في مصر.. الاستثمار في المستقبل”، بهدف نقل رسالة للمستثمرين العرب بشأن الفرص الواعدة في السوق المصرية.

وفي سياق متصل، أكد وزير الاستثمار أشرف سالمان أن الحكومة تعقد الآن على تنفيذ خطة بكافة المستويات لتحسين مناخ الاستثمار ومواكبة بيئة الأعمال والتقليل من البيروقراطية والروتين والقضاء على الفساد واختصار الإجراءات أمام المستثمرين.

إلى ذلك، أكد مصدر بوزارة الاستثمار أن الفترة المقبلة ستشهد عدة فعاليات للترويج للسوق المصرية، وعرض عدة فرص استثمارية أمام شركاء أوروبيين وآخرين خليجيين، بهدف جذب المزيد من رؤوس الأموال الأجنبية.

وأشار المصدر لشبكة “إرم” الإخبارية إلى أن الوزارات الاقتصادية المعنية، بالإضافة إلى وزارتي الخارجية والتعاون الدولي، تتواصل مع المنظمات والهيئات الاقتصادية الدولية لنقل صورة السوق المصرية، والفرص الاستثمارية المتاحة أمام المستثمرين الأجانب، فضلاً عن مباحثات مع جهات تمويل دولية.