تزامنًا مع زيارة محمد بن سلمان.. انطلاق منتدى الأعمال الجزائري السعودي 

تزامنًا مع زيارة محمد بن سلمان.. انطلاق منتدى الأعمال الجزائري السعودي 

المصدر:  جلال مناد- إرم نيوز 

بالتزامن مع زيارة يقوم بها محمد بن سلمان، انطلقت فعاليات منتدى الأعمال الجزائري السعودي، الاثنين، في العاصمة الجزائرية، برئاسة وزيري صناعة البلدين.

ومن المرتقب التوقيع على اتفاقيات ثنائية بمجالات متعددة، على هامش وقائع منتدى الأعمال المشترك.

وأعرب المسؤولون السعوديون، عن رغبة بلادهم في توسيع ميادين الشراكة مع الجزائر، مؤكدين أن الرياض ستسخّر كل ما لديها من أجل تطوير العلاقات بين البلدين بكل قطاعاتها التجارية والصناعية والخدماتية.

وكشف رئيس جامعة ”نايف العربية للعلوم الأمنية“، عبد المجيد بن عبد الله البنيان، أن ”الرياض مستعدة  تمام الاستعداد، لبذل كل ما لديها من إمكانات التعاون، وتعزيز الشراكة بين السعودية والجزائر“.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وصل في وقت متأخر من يوم الأحد، قادمًا من موريتانيا، في إطار جولة عربية واسعة، تخللتها المشاركة في قمّة العشرين بالأرجنتين.

وبجانب احتفاء جزائري رسمي بالضيف السعودي، حرص عدد كبير من الجزائريين على تسجيل حضورهم في الزيارة، والترحيب بالأمير الشاب في أول زيارة له لبلادهم، عبر سيل من التدوينات في مواقع التواصل الاجتماعي.

وجذبت عدة وسوم بمواقع التواصل الاجتماعي، مدونين جزائريين من مختلف شرائح المجتمع، تنوعت مشاركاتهم بين مستحضر لدور السعودية في دعم الدولة الجزائرية منذ عهد ما قبل الاستقلال وبين متفائل بمستقبل العلاقات بين البلدين.

ونشر مدونون جزائريون، صورًا ومقاطع فيديو قديمة، توثق دور الرياض وقادتها السابقين، في دعم استقلال الجزائر بالمحافل الدولية، وجمع التبرعات لأبنائها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com