رانيا يوسف تواجه هذه العقوبة بعد ”الفستان الفاضح“ – إرم نيوز‬‎

رانيا يوسف تواجه هذه العقوبة بعد ”الفستان الفاضح“

رانيا يوسف تواجه هذه العقوبة بعد ”الفستان الفاضح“

المصدر: عوض محمد - إرم نيوز

رغم اعتذار الفنانة المصرية رانيا يوسف عن ارتدائها فستانًا عاريًا عن نصفها الأسفل في ختام مهرجان القاهرة السينمائي وأثار ضجة واسعة، إلا أنها تواجه عقوبة الحبس التي تصل إلى عامين ولا تقل عن 6 أشهر.

واعتذرت رانيا، السبت، عن إقدامها على هذه الخطوة، معتبرة إياها ”سوء تقدير منها للموقف“، بعد الانتقاد اللاذع الذي تعرضت له بسبب الفستان الفاضح الذي ارتدته.

من جانبه، قال أستاذ القانون الجنائي ومدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، الدكتور أحمد مهران لـ“إرم نيوز“ إن الفنانة المصرية رانيا يوسف ارتكبت جريمتين لا تنفصلان عن بعضهما البعض، مشيرًا إلى أن الجريمة الأولى هي ارتكاب فعل فاضح في مكان عام، أما الجريمة الثانية هي التحريض على الفسق والفجور، وكلاهما مرتبطان ببعضهما ولا يقبلان التجزئة.

وأكد أن ما أقدمت عليه الفنانة المصرية يعرضها للحبس الوجوبي مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد عن عامين وفقًا للقانون المصري.

ولفت إلى أن أركان هذه العقوبة تتوافر فيما أقدمت عليه رانيا يوسف إلا إذا ثبت للمحكمة الركن المعنوي، مشيرًا إلى أنها لم تعتذر عما أقدمت عليه بل قدمت بيانًا توضيحيًا فقط عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي وهذا البيان لا يعفيها من العقوبة الوجوبية.

وأكدت رانيا يوسف أنّها لم تكن تقصد الظهور بشكل يثير حفيظة وغضب الكثيرين ممن اعتبروا الفستان غير لائق، قائلة: ”من الممكن أن يكون خانني التقدير، حيث ارتديت الفستان للمرة الأولى ولم أكن أتوقع أن يثير كل هذا الغضب“.

لكنّ صباح السبت تقدم عدد من المحامين المصريين ببلاغات للنائب العام ضد الفنانة رانيا يوسف، معتبرين أنّ ما قامت به هو ”فعل علني فاضح وتحريض على الفسق والفجور وإغراء القصر ونشر الرذيلة التي تخالف الأعراف والتقاليد السائدة في المجتمع المصري“.

وأوضح البلاغ أن ما قامت به الممثلة رانيا يوسف بظهورها أمام الكاميرات وعدسات المصورين بفستان فاضح أشبه بالبيبي دول أثناء حفل ختام مهرجان القاهره السينمائي الدولي، يعد انتهاكًا صارخًا للقانون ويعاقب عليه وفقًا لنص المواد 278 من قانون العقوبات ـ والمادة 1 والمادة 14 من القانون رقم 10 لسنة 1961 الخاص بمكافحة الدعارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com